رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: هناك من لا يعجبه أن تكون تركيا قوية

أردوغان: هناك من لا يعجبه أن تكون تركيا قوية

العرب والعالم

رجب طيب اردوغان

أردوغان: هناك من لا يعجبه أن تكون تركيا قوية

الأناضول 28 يوليو 2013 09:00

قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، إن ما شهدته تركيا من أحداث خلال الشهرين الماضيين، لا يختلف عم يدور في سوريا ومصر، مؤكدا أن هناك من لا يريد أن تكون تركيا قوية على الساحة الدولية، لذا يعملون على خلق التوترات داخل تركيا، مضيفا أنهم فشلوا في تحقيق هدفهم هذه المرة بسبب رد الفعل الشعبي، لكن لابد من توخي الحذر لأنهم لن يكفوا عن المحاولة.

 

وانتقد أردوغان، خلال حديثه أمس على مائدة الإفطار الذي نظمته جمعية "أوف هايرات" الخيرية في إسطنبول، تناول وسائل الإعلام العالمية للأحداث في المنطقة، قائلا إنهم لم يبدوا اهتماما كبيرا بمقتل الآلاف في سوريا، في حين استنفروا بشكل كبير لتغطية أحداث تركيا. كما انتقد الصورة التي ترسمها الصحف التركية لما يحدث في البلاد، قائلا إنه عندما كان يتحدث مع قادة الدول الأخرى خلال الأحداث التي شهدتها تركيا، كان يجدهم يتحدثون عن تركيا أخرى لا يعرفها.


وأضاف أردوغان أن تركيا لا تدار عن طريق مانشيتات الصحف ولكنها تدار برغبات الشعب ومن خلال الصناديق، مؤكدا أن العهد الذي كانت فيه وسائل الإعلام تأتي بالحكومات وتسقطها في تركيا انتهى.


وأشار أردوغان إلى أهمية انتشار ثقافة التسامح وتقبل الآخر في تركيا، قائلا أنه ما دامت روح الأخوة والسلام تسود بين أفراد الشعب التركي، فإن أحدا لا يمكنه تخريب وحدة البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان