رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلسطينيون يدينون "الزج بغزة في الصراع المصري"

فلسطينيون يدينون الزج بغزة في الصراع المصري

العرب والعالم

مسيرة لتأييد مرسي في غزة- أرشيفية

فلسطينيون يدينون "الزج بغزة في الصراع المصري"

وكالات: 27 يوليو 2013 22:13

نظّم عشرات الشبان الفلسطينين وقفة أمام المقر السابق للسفارة المصرية في غزة، مساء اليوم السبت للمطالبة بـ"عدم الزج بقطاع غزة، في أتون الصراع الدائر في مصر."

 

وقال مشاركون في الوقفة لوكالة الأناضول للأنباء إنهم استجابوا لدعوة أطلقها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وتجمّع الشبان في البداية في حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، قبل أن يتوجهوا للمقر السابق للسفارة المصرية في غزة، والذي أغلقته مصر في أعقاب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، منتصف عام 2007.

 

وحمل الشبان علمي فلسطين ومصر، وأذاعوا أغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت، ورددوا شعارات تؤكد على "عمق العلاقات الأخوة بين الشعبين المصري والفلسطيني".

 

ورفع المشاركون لافتتات كتب عليها:" شعب مصر يا حبيب ..غزة ليست تل أبيب"، و"يا مصر أمنكم امننا ".

 

وقال سعد كريّم أحد المشاركين في الوقفة: "نؤكد رفضنا للتحريض الاعلامي المصري على غزة وشيطنة غزة (..) الشعب المصري والشعب الفلسطيني هما شعب واحد وغزة ليست عدو للشعب المصري بل غزة هي جزء لا يتجزأ من الشعب المصري".

 

أما الشاب أحمد أبو رتيمة، فقال لوكالة الأناضول للأنباء:" ندعو لضرورة تكاتف الامة والبعد كل البعد عن بعض الاعلام المأجور، فغزة لا تربطها علاقة قرب وجيران فقط بمصر بل نحن وهم عائلة واحدة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان