رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

كيري يطالب الشرطة باحترام حقوق المتظاهرين السلميين

ردًا على مجزرة المنصة..

كيري يطالب الشرطة باحترام حقوق المتظاهرين السلميين

الأناضول 27 يوليو 2013 21:56

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم السبت، على ضرورة احترام قوات الأمن المصرية حقوق المتظاهرين السلميين، مشيرا إلى أن مصر تمر "بلحظة فارقة ودقيقة" بعد مقتل العشرات من المتظاهرين فجر اليوم، عندما تدخلت الشرطة لفض تظاهرة بالقوة على مقربة من ميدان رابعة العدوية.

وقال كيري في بيان له اليوم "في هذه المرحلة الحاسمة من الضروري أن تحترم قوات الأمن والحكومة المؤقتة حق الاحتجاج السلمي بما في ذلك المظاهرات والاعتصامات.. إنها لحظة فارقة لمصر".

وأعرب كيري عن قلق واشنطن "العميق" بعد "اراقة الدماء والعنف" في مصر والتي أدت الى مقتل العشرات خلال مواجهات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي من جهة ومعارضيه وقوات الشرطة من جهة ثانية.

وأضاف كيري أن السلطات المصرية "لديها واجب اخلاقي وقانوني باحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير.

وأوضح أنه أجرى اتصالات هاتفية اليوم، بمحمد البرادعي، نائب الرئيس المصري المؤقت للعلاقات الدولية، ونبيل فهمي وزير الخارجية المصري، وكاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنه تناول معهم أبعاد تلك الأحداث.  

وشدد كيري على ضرورة إجراء تحقيق مستقل ومحايد لكشف حقيقة تلك الأحداث أمام الرأي العام، مناشدا جميع الأطراف المصرية بالتحرك العاجل من أجل سحب البلاد من على حافة الهاوية.  

وأشار إلى أن "هناك حاجه ملحة لمرحلة سياسية شاملة تنجح في تشكيل حكومة منتخبة بشكل عادل وحر دون إقصاء لأي فصيل"، وشدد على ضرورة إجراء حوار سياسي شامل تشارك فيه جميع الفصائل والأطياف

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان