رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"علماء المسلمين" يندد بـ"المجازر البشعة" عند النصب التذكاري

"علماء المسلمين" يندد بـ"المجازر البشعة" عند النصب التذكاري

الأناضول 27 يوليو 2013 18:47

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "بالمجازر البشعة التي وقعت للمتظاهرين المؤيدين للشرعية"، في إشارة للهجوم الذي تعرض له المتظاهرون المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي عند النصب التذكاري للجندي المجهول في محيط "ميدان رابعة العدوية" فجر اليوم.

 وحمل الاتحاد في بيان أصدره اليوم من أسماهم بـ "قادة الانقلاب ومن أيدهم" مسؤولية إراقة دماء المصريين".

 وطالب الاتحاد في بيانه الذي زيل بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي "الجيش والشرطة بحماية الشعب المصري كله، وليس فريقا واحداً".

وعلق البيان على المظاهرات التي  خرجت أمس تلبية لدعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لتفويضه لمواجهة "العنف والإهاب المحتمل"، وقال في هذا الصدد إن "قتل الانسان البريء وإزهاق الأرواح المسالمة لا يمكن أن يفوض فيه أحد حتى ولو أجمع عليه الناس كلهم، فهذا تفويض باطل شرعاً وقانوناً وعرفا".

وحذر من أن "استمرار العنف ضد الشعب ستترتب عليه عواقب وخيمة لايعلم مداها إلا الله تعالى". ودعا الاتحاد "جميع أحرار العالم للوقوف مع الحق، والتظاهر لأجله".

وتعرض متظاهرون مؤيديون للرئيس المصري المعزول، "محمد مرسي" لإطلاق نار فجر اليوم خلال احتشادهم قرب النصب التذكاري للجندي المجهول في محيط "ميدان رابعة العدوية"، ما أسفر عن مقتل 60 شخصا وإصابة 320 حتى الساعة (12:20 تغ) بحسب ما قال مسؤول بوزارة الصحة لمراسلة الأناضول، ونحو 200 قتيل و5 آلاف مصاب، بحسب المستشفى الميداني في رابعة العدوية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان