رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

منظمة سورية تدين اعتقال اللاجئين السوريين في مصر

منظمة سورية تدين اعتقال اللاجئين السوريين في مصر

العرب والعالم

لاجئون سوريون - ارشيفية

منظمة سورية تدين اعتقال اللاجئين السوريين في مصر

د ب أ 27 يوليو 2013 13:17

 انتقدت منظمة "ناشطون سوريون للرصد" ما قالت إنه "تنامي الحملة العدائية" و"التصرفات العنصرية" بحق اللاجئين السوريين في مصر، وأدانت حملات الاعتقال التي طالتهم. 

وأعرب بيان صادر عن المنظمة اليوم السبت عن "عميق القلق" إزاء "تنامي الحملة العدائية" بحق اللاجئين السوريين المقيمين في مصر "بإقامات قانونية سارية المفعول". 

وأدان البيان "حملات الاعتقال العشوائي المبني على جنسيتهم كونهم سوريين فقط"، وإنه عبر عن تقديره "الظروف الاستثنائية التي تمربها مصر الشقيقة". 

وأشار البيان إلى اعتقال نحو 50 شخصا قبل أسبوع في أحد أقسام الشرطة، ثم بدأوا بتنفيذ إضراب عن الطعام في الرابع والعشرين من الشهر الحالي. 

وأعربت المنظمة في بيانها عن "قلقها الشديد من التصرفات التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في مصر الشقيقة ما يخالف ميثاق المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين". 

وناشد البيان "الجهات الأمنية في مصر الشقيقة تحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات تفيد بتورط اللاجئين السوريين بأعمال مخلة بالأمن المصري" . 

وأكدت المنظمة ، في بيانها تمسكها"بأهمية فرض سيادة القانون كضمان أساسي لحماية حقوق الإنسان وما يتطلبه ذلك من أهمية معاقبة المتورطين بأعمال تخل بالأمن المصري أيا كانت جنسياتهم أو انتماءاتهم وعدم الإفلات من العقاب لمن يثبت تورطهم وإحالتهم إلى القضاء ضمن إطار القانون فيما لو تبين تورطهم فعلا وعدم بقائهم في الأفرع الأمنية والعسكرية". 

وناشد البيان "المجتمع الدولي ومفوضية الأمم المتحدة التي تعتبر الجسم الدولي الأساسي المفوض بحماية اللاجئين في كافة أرجاء العالم النظر بما يجري على الأراضي المصرية من انتهاكات بحق اللاجئين السوريين".


يشار الى ان الامن المصر اعتقل عدد من السوريين على خلفية حيازتهم اسلحة وقنابل خلال التظاهرات في مصر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان