رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مظاهرة في الأقصى دعمًا لمرسي

والأسرى المضربين عن الطعام..

مظاهرة في الأقصى دعمًا لمرسي

الأناضول 26 يوليو 2013 21:56

تظاهرت حشود من المصلين في المسجد الأقصى بالقدس، اليوم الجمعة، دعماً للرئيس المصري المعزول محمد مرسي والأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة صوراً لمرسي وهتفوا بشعارات نصرة للشعب المصري وضد الدعوة التي وجهها وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المصري للخروج بمظاهرات كبرى اليوم، كما رفع المشاركون صوراً للمعتقل في السجون الإسرائيلية عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين ونصف.

 

يأتي هذا في الوقت الذي احتشد فيه مؤيدو مرسي عقب أداء صلاة الجمعة اليوم؛ عدد من المحافظات وبشكل رئيسي في ميداني "نهضة مصر" بالجيزة (جنوب غرب القاهرة) ورابعة العدوية (شرقي القاهرة العاصمة)، في المقابل احتشد المعارضون له في ميدان التحرير وسط القاهرة وأمام قصر الاتحادية شرقي القاهرة؛ تلبية لدعوة السيسي إلى من أسماهم "كل المصريين الشرفاء الأمناء" للتظاهر اليوم؛ لمنحه "تفويضا لمواجهة الإرهاب المحتمل"، على حد قوله.

 

والبرغوثي، المحكوم عليه بالسجن 67 عاماً لاتهامه بقيادة كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، يخوض هو وأربعة أسرى يحملون الجنسية الأردنية إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الثاني من مايو الماضي، مطالبين بنقلهم إلى السجون الأردنية لقضاء بقية مدة سجنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان