رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يهود اسكتلندا قلقون من تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين

يهود اسكتلندا قلقون من تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين

يو بي آي: 26 يوليو 2013 19:46

ذكرت صحيفة جويش كرونيكل اليوم الجمعة، أن يهود اسكتلندا قلقون من تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين، في أعقاب مقتل الجندي البريطاني لي ريغبي على يد رجلين متطرفين اسلاميين من أصول نيجيرية في لندن قبل نحو شهرين.

 

وقالت الصحيفة الصادرة من لندن إن المجلس الاسكتلندي للجاليات اليهودية اصدر بياناً "اعرب فيه عن تضامنه مع المسلمين في اعقاب تزايد الاعتداءات عليهم منذ مقتل الجندي ريغبي".

 

واضافت أن المجلس "اعتبر أن هجمات الكراهية ضد المسلمين لا يقتصر ضررها على ضحاياها المباشرين فقط، ويشمل جميع الذين يتقاسمون هوية المجلس، والتي تجعل منهم أهدافاً وضحايا لجرائم الكراهية".

 

ونسبت الصحيفة إلى المجلس الاسكتلندي للجاليات اليهودية قوله في البيان "لهذا السبب نقف إلى جانب المسلمين وندين من دون تحفظ الكراهية الصماء التي تحمّل جالياتهم بأكملها مسؤولية الجرائم التي يرتكبها عدد صغير من المتطرفين".

 

كما نقلت عن فرانك ماكسويل، رئيس الكنيس التقدمي بمدينة بيرمنغهام البريطاني قوله "إن الهجمات ضد المسلمين في المملكة المتحدة تشجّع على شن هجمات ضد الآخرين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان