رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الائتلاف الوطني" يطالب أمريكا بتسليح المعارضة السورية

الائتلاف الوطني يطالب أمريكا بتسليح المعارضة السورية

العرب والعالم

أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

"الائتلاف الوطني" يطالب أمريكا بتسليح المعارضة السورية

الأناضول 26 يوليو 2013 09:23

طلب أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، من الولايات المتحدة الأميركية، تزويد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر بالأسلحة التي وعدت بتسليمها، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع وزير الخارجية الأميركية جون كيري بمشاركة وفد من الائتلاف، أمس الخميس.

وأعرب الجربا، في بيان مكتوب نشره عقب الاجتماع، عن شكره للولايات المتحدة الأميركية، لـ "دعمها الديمقراطية في سوريا"، مثمناً موقف الخارجية الأميركية الداعم لإنهاء "الديكتاتورية" في سوريا، ومطالبا الولايات المتحدة بقيادة المجتمع الدولي نحو عملية انتقال سياسي في سوريا.

 

وتابع الجربا في بيانه: "الوضع في سوريا يزداد سوءا يوماً بعد يوم، ما يزيد من حجم المعاناة والألم، والوقت ليس في صالح صالحنا"، مشيرا إلى أن قوات نظام الأسد، لم تتوان لحظة عن استخدام الأسلحة الكيميائية والعنقودية، لكسب بعض النجاحات العسكرية، مشيراً أن على الشعب السوري حماية نفسه من هجمات نظام الأسد، إلى أن يقبل نظام الأسد بحل سياسي للأزمة السورية.

 

 وأوضح أن ترك الشعب السوري دون آلية تضمن الدفاع عنه سيؤدي إلى استمرار نظام الأسد، واستمرار قتل الآلاف على امتداد الخارطة السورية.

 

وأعرب الجربا عن تفهمه للمخاوف الأمريكية بخصوص وصول الأسلحة للجماعات المتطرفة، مؤكّداً أن الائتلاف الوطني يهدف إلى ترسيخ دعائم ديمقراطية تشاركية، تشمل جميع السوريين دون التمييز على أسس عرقية أو دينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان