رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تبرعات بريطانية لأطفال سوريا احتفاء بالمولود الملكي

تبرعات بريطانية لأطفال سوريا احتفاء بالمولود الملكي

العرب والعالم

أطفال سوريا - أرشيف

تبرعات بريطانية لأطفال سوريا احتفاء بالمولود الملكي

مصر العربية- وكالات 25 يوليو 2013 14:04

استغلت السفارة البريطانية في بيروت مناسبة ولادة ابن الأمير وليام والدوقة كيت لإطلاق حملة تبرعات يعود ريعها للأطفال السوريين النازحين في لبنان، وذلك على هامش احتفال أقيم لهذه المناسبة.


وبالتوازي مع قيام السفير البريطاني، توم فلتشر، بتوزيع حلوى تقليدية لبنانية في أحد المراكز التجارية عمد موظفون من السفارة إلى حمل صندوق تبرعات لجمع مساعدات للأطفال السوريين.


ونقل موقع "سكاي نيوز" قول فلتشر لفرانس برس إن "السفارة حرصت ألا يكون مجرد احتفال بولادة، إنما وقتا لنفكر بكل أطفال سوريا الذين يولدون في ظروف مرعبة، وباللاجئين السوريين هنا في لبنان".


وتقول الأمم المتحدة إن النساء والأطفال يشكلون نحو 70% من إجمالي اللاجئين السوريين في لبنان البالغ عددهم حوالي 604 آلاف شخص يعيشون في ظروف إنسانية قاسية.


وشارك فلتشر بنفسه في تقديم الحلوى والهدايا في مركز تجاري ضخم في الحازمية خارج بيروت، حيث تم توزيع شارات كتب عليها بالإنجليزية "الطفل الملكي".


كما وزرعوا على المتسوقين أكياس صغيرة من القماش تحتوي على حلوى "المغلي" اللبنانية التي يعدها اللبنانيون لدى حصول ولادات في عائلاتهم، مزينة بحبات من الملبس.

 

ولاقت هذه الخطوة قبولا عند المتسوقين الذي كانوا يأخذون الهدية مع ابتسامة عريضة ويهنئون موظفي السفارة، بينما سأل بعض الشبان والشابات السفير عن اسم الأمير المتوقع.

 

وقال السفير البريطاني "اللبنانيون متحمسون جدا لهذه الولادة، لذلك قررنا أن نحتفل بها هنا عبر المزج بين التقاليد اللبنانية والبريطانية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان