رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالي الأسرى يمتنعون عن زيارة ذويهم بسجن إسرائيلي

أهالي الأسرى يمتنعون عن زيارة ذويهم بسجن إسرائيلي

العرب والعالم

أسرى فلسطينيين- أرشيف

أهالي الأسرى يمتنعون عن زيارة ذويهم بسجن إسرائيلي

الأناضول 25 يوليو 2013 08:25

امتنع أهالي الأسرى الفلسطينيين في داخل إسرائيل والقدس عن زيارة أبنائهم المعتقلين في سجن "نفحة" الصحراوي الإسرائيلي (جنوب إسرائيل)، وذلك احتجاجاً على الإجراءات الإسرائيلية التي وصفوها بـ"المهينة" بحقهم قبل دخولهم إلى مكان زيارة أبنائهم.

 

وقال أحد أهالي المعتقلين من مدينة الناصرة لمراسل الأناضول مساء امس، إنهم "تعرضوا للمعاملة السيئة، والتفتيش العاري من قبل حراس السجن الإسرائيليين، إلى جانب انتظارهم لأوقات طويلة في ظل الحر الشديد في شهر رمضان المبارك، الأمر الذي دفع بالأهالي الموجودين إلى الامتناع عن زيارة أبنائهم والعود  إلى بيوتهم".

أما أهالي القدس، فتوجهوا إلى مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة للاعتصام والتعبير عن معاناتهم .

 

وقالت "أم مالك ابو غلوس" والدة المعتقل "ساجد ابو غلوس" والمحكوم عليه بالمؤبد مرتين وعشر سنوات، لمراسل الأناضول " ما جرى معنا اليوم ليس المرة الأولى، ففي كل زيارة يقومون باذلال أهالي الأسرى".

 

وأضافت" اليوم نزلنا من الحافلة وتركونا ننتظر تحت أشعة الشمس، رغم وجود كبار السن ومرضى السكري بيننا، نادينا على حراس السجن ليفتحوا الباب لأكثر من نصف ساعة، وبعد ذلك سمحوا لنا بالدخول، وبدؤوا بتفتيشنا بشكل مذل، حيث أجبروا رجل كبير في السن على خلع ملابسه قبل زيارة إبنه وطلبوا منه أن يلبس ملابس نساء".

 

من جانبها قالت الطالبة هبة القواسمي 13 عاما شقيقة المعتقلين محمد ومهند القواسمي، من بلدة "سلوان" جنوبي المسجد الاقصى، والمحكومان لمدة ثلاث سنوات، "كانت زيارة سجن نفحة اليوم صعبة جدا ، لأننا لن نتمكن من زيارة إخواني فلم أراهم منذ ستة أسابيع ، والتفتيش اليوم كان صعبا لأنهم يتعمدون إهانتنا وإهانة الأسرى وجئنا الآن للصليب الاحمر للاحتجاج ".

 

بدوره، قال أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، للأناضول، إن ادارة سجن نفحة الاسرائيلي تتعمد إهانة أهالي المعتقلين من خلال التفتيش العاري خلال زيارة السجون، محملاً الصليب الاحمر الدولي مسؤولية ما جرى لأهالي المعتقلين، كونهم سبق وأن أبلغوا الصليب الاحمر بالاهانة التي يتعرض لها الاهالي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان