رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: السلام لا يمكن تحقيقه إلا مع الأقوياء

نتنياهو: السلام لا يمكن تحقيقه إلا مع الأقوياء

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو - ارشيفية

نتنياهو: السلام لا يمكن تحقيقه إلا مع الأقوياء

أ ش أ 25 يوليو 2013 07:45

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أن السلام لا يمكن تحقيقه إلا مع الأقوياء خاصة في المشهد القاسي السائد في الشرق الأوسط. 

وأكد نتنياهو ـ حسبما افاد راديو "صوت إسرائيل" اليوم الخميس ـ أن إسرائيل لن تعهد أبدًا برعاية أمنها القومي إلى أي جهة أخرى بل تدافع عن نفسها بقواها الذاتية إزاء أي تهديد. 

في سياق، أعرب نتنياهو ـ خلال لقائه بوزير الخارجية الياباني بوميو كيشيدا ـ عن امله تحقيق السلام مع الفلسطينيين وانطلاق مفاوضات السلام عما قريب، مشيراً إلى أن الطاقم الإسرائيلي مستعد للعملية التفاوضية.

يشار الى ان اخر مفاوضات تمت في سبتمبر 2010 أطلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قمة عقدت في البيت الأبيض بحضور عباس ونتنياهو، أعقبه في الشهر ذاته انتهاء تجميد جزئي للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى انهيار المفاوضات المباشرة.
والشهر الحالي اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه توصل إلى "اتفاق مبدئي" لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
ويشترط الجانب الفلسطيني تجميد الاستيطان تماما وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والقبول بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 كأساس للعودة إلى المفاوضات المتوقفة منذ أكتوبر 2010؛ جراء رفض الحكومة الإسرائيلية وقف الاستيطان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان