رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأسد" لوزير إسرائيلي: اسمحوا لنا بإقامة دولة علوية

"الأسد" لوزير إسرائيلي: اسمحوا لنا بإقامة دولة علوية

معتز بالله محمد 24 يوليو 2013 11:26

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن بشار الأسد طلب من إسرائيل قبل عام عبر وسيط أن تسمح له بإقامة دولة علوية وعدم التصدي لمخطط إبادة أهل السنة في مناطق مختلفة من سوريا.

 

وبحسب الصحيفة فإن الرئيس السوري أخبر وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان برغبته في عدم تدخل إسرائيل بشكل قد يعيق تنفيذ مخططه، خاصة إن كان الامر يتطلب تهجير بعض السكان غير العلويين من هذه الدولة إلى منطقة الجولان.

 

وبحسب الجارديان فلم يرفض ليبرمان الطلب السوري، وإنما طلب أولا معلومات عن مصير "رون اراد" ملاح الجو والجنود الثلاثة المفقودين منذ معركة السلطان يعقوب في لبنان، وعن مكان دفن رجل الموساد "ايلي كوهين" في دمشق.

 

وتحدثت مصادر في النظام السوري للصحيفة قائلة إنه بدلا من أن يكون هدف النظام القضاء على المعارضة المسلحة، فإنه انتقل إلى الخطة البديلة وهي طرد السنة من المناطق العلوية، فيما أوضح ناشط محلي أشارت له الصحيفة باسم " أبو رامي" أن هناك نماذج واضحة للتطهير العرقي في منطاق مختلفة من حمص، وأن ما يحدث " هو جزء من خطة شيعية- إيرانية كبرى بمساعدة حزب الله، وهو أيضا جزء من المشروع الخاص بالدولة العلوية التي يسعى الأسد لتأسيسها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان