رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الداخلية التركية تقنن وسائل تفريق المظاهرات

الداخلية التركية تقنن وسائل تفريق المظاهرات

الأناضول 24 يوليو 2013 09:13

طلبت وزارة الداخلية التركية، من عناصر الشرطة المدنية العاملين لديها، مراعاة عدد من التعليمات والضوابط، أثناء التدخل لتفريق المظاهرات العامة.

 

وورد في كتاب خطي موقع من وزير الداخلية التركي معمر غولر، أرسل إلى 81 محافظة تركية، أن التعليمات الجديدة تشدد على أن مسألة تأمين المواطنين، ومراعاة تطبيق القوانين المتعلقة بحقوقهم أثناء التظاهرات والمسيرات، هي مهمة وحدات الأمن.

 

ولفت الكتاب أنه ينبغي على وحدات الأمن التعامل مع بعض الأعمال الخارجة على القانون من بعض المتظاهرين، وفقاً للصلاحيات القانونية التي تملكها قوات الأمن، مشيراً إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المدن التركية، في إطار احتجاجات حديقة "غزي" بميدان تقسيم، أظهرت بعض السلوكيات غير اللائقة من بعض أفراد الأمن، من قبيل استخدام عربات وأدوات غير مخصصة للعمل.

 

وشدد الكتاب على أنه من أجل عدم تكرار تلك المشاهد، فإنه ينبغي على وحدات الشرطة المدنية ارتداء الزي المخصص لهم، واستخدام العربات والأدوات القانونية المخصصة للتعامل مع هذا النوع من الأحداث.

 

وورد في الكتاب ضرورة التدخل بقوة تضمن سلامة المتظاهرين، ومراعاة تنفيذ الإجراءات القانونية بحقهم، وعدم السماح باستخدام أدوات مثل الهراوات، وعدم اطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع من مسافة تقل عن 40 متراً عن المتظاهرين، إذا اقتضت الضرورة لذلك، مع مراعاة عدم تصويب قنابل الغاز تجاه المتظاهرين مباشرةً، وإعطاء الأولوية لاستخدام قنابل الغاز اليدوية، والبخاخات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان