رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نظام الأسد يستنكر تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية

نظام الأسد يستنكر تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية

الأناضول 24 يوليو 2013 08:34

أدان النظام السوري قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري لحزب الله اللبناني على لائحته الخاصة بالإرهاب.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين، أمس الثلاثاء، إن القرار يأتي تلبية للمطالب الإسرائيلية والأمريكية ضد حركة المقاومة في لبنان وبقية الدول العربية، مشيراً إلى أن سوريا تدين بقوة هذا القرار والقوى التي وقفت خلفه، وذلك حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

 

ويشارك حزب الله في القتال إلى جانب قوات النظام في المعارك الدائرة في سوريا ضد قوات الجيش الحر الساعي لإسقاط الأسد، ويبرر الحزب ذلك بأنه يسعى لإفشال مؤامرة على سوريا.

 

وقرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، مؤكدين في الوقت نفسه أنهم يريدون مواصلة الحوار مع كل الأحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب.

 

وأضاف المصدر أن حزب الله جزء أساسي من النسيج الوطني اللبناني ويتمتع بشعبية واسعة في لبنان ويشارك بفعالية في كل ما يتعلق بالحياة السياسية اللبنانية ويقوم بدور ايجابي في تعزيز الوحدة الوطنية ما جعله "هدفا للدول والقوى التي لا تضمر الخير للبنان والأمة العربية"، على حد قوله.

 

وكان النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة حزب الله، وليد سكرية، قد قال أمس إنه "لن يكون هناك أي تأثير لقرار الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية على مشاركة الحزب في سوريا.

 

وتتهم أوروبا وإسرائيل حزب الله بمسئوليته عن الهجوم الذي أوقع 7 قتلى بينهم 5 إسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 يوليو 2012، وهو ما ينفيه الحزب.

 

واعتبر حزب الله القرار الأوروبي "انصياعا للبيت الأبيض والصهيونية لن تؤدي إلا إلى الخسارة والخيبات"، وذلك في بيان له غداة صدور القرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان