رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الخارجية القطرية: احتجاز مرسي يهدد مكتسبات ثورة يناير

أبدت استغرابها من استمرار احتجازه..

الخارجية القطرية: احتجاز مرسي يهدد مكتسبات ثورة يناير

الأناضول 23 يوليو 2013 21:14

أبدت الخارجية القطرية استغرابها "من استمرار احتجاز الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي"، معتبرة استمرار احتجازه "يهدد مكتسبات ثورة 25 يناير ".

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية إعرابه "عن قلقه من تطور الأحداث في مصر ولا سيما بعد تزايد عدد الضحايا من المدنيين".

واستغرب المصدر في البيان الذي نشرته الوكالة الرسمية "استمرار احتجاز الرئيس المنتخب محمد مرسي بما يحمله من مخاطر تهدد مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة".

ومنذ أن عزل الجيش لمرسي يوم 3 يوليو الجاري وهو قيد التحفظ في جهة غير معلومة، يرجح أنها بإحدى المقرات التابعة للجيش.

واتهم نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بـ"اختطاف" والده، مشددا على أن عائلته ستلجأ للمحكمة الجنائية الدولة للتحقيق في هذه الواقعة.

وتقول مصادر عسكرية مصرية، إن مرسي يعامل معاملة رئيس سابق والتحفظ عليه لحمايته الشخصية.

ورأى المصدر المسئول بوزارة الخارجية القطرية أن "السبيل الوحيد للخروج من المأزق في مصر الشقيقة هو الحل السياسي القائم على الحوار في إطار الوحدة الوطنية".

وأوضح أن هذا الحوار "يتعذر ذلك في ظل غياب أحد طرفي الحوار واستمرار احتجاز رموزه" في إشارة إلى اعتقال قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في مصر خلال الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد منذ احتجاجات يوم 30 يونيو الماضي وحتى فجر اليوم الثلاثاء إلى  190 قتيلا بينهم مدنيون وعناصر من الجيش والشرطة، بحسب إحصائية أعدتها الأناضول استنادا إلى أرقام وزارة الصحة ومصادر طبية وأمنية.

ومنذ يوم 30 يونيو الماضي، تشهد مصر اضطرابات سياسية وأمنية، واشتباكات متقطعة بين معارضين ومؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي (الذي عزله الجيش في 3 يوليو) تستخدم فيها أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وعبوات حارقة وعصي، فضلا عن هجمات يشنها مسلحون مجهولون على مؤيدي مرسي وأيضا على عناصر ومنشآت للجيش والشرطة، لا سيما في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان