رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لقاء لمناقشة التعاون الجوي بين مصر وليبيا

لقاء لمناقشة التعاون الجوي بين مصر وليبيا

العرب والعالم

عبد العزيز فاضل وزير الطيران

بحضور "فاضل"..

لقاء لمناقشة التعاون الجوي بين مصر وليبيا

محمود محمد 23 يوليو 2013 18:28

التقى المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، كلا من المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري والطيار نصر شائب العين رئيس سلطة الطيران الليبى، وذلك للاتفاق حول تسهيل الصعوبات والمعوقات أمام تشغيل شركات الطيران الخاصة.

 

كما تناول اللقاء الاتفاق حول الهبوط فى المطارات المصرية والليبية بين البلدين دون أى معوقات.

أكد الوزير خلال اللقاء مع رئيسى السلطة المصرى والليبى على أهمية التعاون المشترك بين مصر وليبيا من حيث تسهيل كافة المعوقات والصعوبات فى الإجراءات اللازمة بين شركات الطيران الخاصة المصرى، وأيضا شركات الطيران الليبى وطبقا للشروط القانونية المعمول بها فى مجال الطيران، والذى سوف يعود على إعلاء المصلحة العامة بالنفع بين الشعبين الشقيقين.

وقال فاضل فى تصريحات له اليوم، إنه تم الاتفاق على موافقة سلطة الطيران المصرى بالعمل لبعض شركات الطيران الليبية من مطار القاهرة طبقا للشروط الخاصة للعمل فى مطار القاهرة والمعلنة بدليل جمهورية مصر العربية.

من جانبه، صرح محمد شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أنه تم الاتفاق مع رئيس سلطة الطيران المدني الليبي على عدم قيام أي من الشركات المصرية والليبية بنقل عمالة إلى مطار بنى غازي لفترة مؤقتة واستخدام مطار الأبرق الدولي، والذى يبعد حوالى 200 كيلو متر من مطار بنى غازي أمام شركات الطيران التي تحمل على متنها عمالة مصرية سواء كانت شركات طيران مصرية أو شركات طيران ليبية، ويرجع سبب ذلك للدواعي الأمنية.

وتابع : " أما شركات الطيران التي تحمل على متنها ركابا عاديين فمسموح لها بالهبوط فى أى مطار فى الأراضى الليبية الشقيقة بما فيهم مطار بنى غازى الدولى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان