رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

200 جلدة والسجن 14 شهرا لمغرد سعودي

200 جلدة والسجن 14 شهرا لمغرد سعودي

وكاﻻت 13 يونيو 2015 07:47

قضت محكمة سعودية بمئتي جلدة، على أربع دفعات، والسجن لمدة 14 شهرا على مغرد سعودي أدين بالسب والقذف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن وجه شتائم للشاعر نايف بن عرويل، كما أساء لوالد الطفلة لمی الروقي التي سقطت في بئر العام الماضي عبر التشكيك في روايته للحادث الذي شغل حينها الرأي العام في المملكة.

 

وجاء الحكم القضائي على المغرد بعد تسجيل شكوى بحقه لدى شرطة الرياض من قبل ابن عرويل الذي تكفل بمقاضاة من أساء لعائلة الطفلة لمی، في تغريدة له علی “تويتر”.
 

وكانت الطفلة لمى سقطت في بئر ارتوازية يصل عمقها إلى 114 متراً بمنطقة تُعرف بـ”وادي الأسمر” على بُعد 30 كلم عن محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك.
 

وواجه الدفاع المدني صعوبة في الوصول إلى جثمانها بسبب ضيق فتحة البئر، إضافة إلى طبقة صخرية كانت تقف عائقاً في عمليات البحث؛ ما دفعهم إلى حفر بئر موازية للوصول إلى جثتها قبل أن تسلم عملية استخراج جثمان الطفلة لشركتي “أرامكو ومعادن”، في واقعة حظيت بمتابعة واهتمام على نطاق واسع داخل وخارج السعودية.
 

ويحظى تويتر بشعبية كبيرة بين السعوديين وأثار جدلا واسعا حول موضوعات دينية وسياسية في المملكة التي يعتبر فيها مثل هذا النقاش العام في أفضل الأحوال عملا غير لائق وفي بعض الأحيان غير قانوني.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان