رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما يتوقف للقاء رئيس مجلس النواب العراقي خلال اجتماعه مع بايدن

 أوباما يتوقف للقاء رئيس مجلس النواب العراقي خلال اجتماعه مع بايدن

العرب والعالم

سليم الجبورى

أوباما يتوقف للقاء رئيس مجلس النواب العراقي خلال اجتماعه مع بايدن

وكالات - أ ش أ 13 يونيو 2015 06:08

 

توقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقاء رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبورى خلال اجتماعه مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بالبيت الأبيض.

وقال بيان صدر عن البيت الابيض إن أوباما وبايدن أشادا برئاسة الجبوري لمجلس النواب العراقي وجهوده لدعم الوحدة الوطنية في العراق.

كما تتطرق اللقاء إلى جهود العراق حاليا للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي وأهمية حشد العراقيين لدعم خطة الحكومة العراقية لتحرير محافظة الأنبار من أيدي عناصر داعش.

وأكد أوباما وبايدن التزام الولايات المتحدة دعم العراق في التصدي لداعش وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين.

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن تعهد خلال اجتماعه مع الجبوري بتقدم 9 ملايين دولار إضافية كمساعدات إنسانية إلى العراق ليصل إجمالي المساعدات الأمريكية إلى العراق 416 مليون دولار منذ عام 2014.

وكان الجبوري الذي يزور واشنطن حاليا قد بحث مع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في وقت سابق الجمعة آخر تطورات الحملة العسكرية لمواجهة داعش في العراق وقرار الإدارة الأمريكية بنشر 450 عسكريا أمريكيا إضافيا في شرق الأنبار بهدف دعم وتدريب القوات العراقية لاستعادة مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار من أيدي مقاتلي داعش.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان