رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دروز سوريا : الأسد تخلى عنا لنُذبح .. فنحن كفار

 دروز سوريا : الأسد تخلى عنا لنُذبح .. فنحن كفار

العرب والعالم

دروز سوريا - ارشيفية

دروز سوريا : الأسد تخلى عنا لنُذبح .. فنحن كفار

وكالات - بي بي سي 13 يونيو 2015 05:19

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريراً لكاثرين فيليب حول اوضاع الدروز في سوريا مع انتشار تنظيم الدولة "داعش" في البلاد .

 

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي" عن التقرير إن "الدروز في سوريا يخافون من أن ُيذبحوا أو يتم أسرهم على يد تنظيم "الدولة الاسلامية" بعدما تراجعت قوات الرئيس السوري بشار الأسد وتركتهم ليواجهوا اعتداءات المتشددين، الذين يعتبرونهم (كفار)".

وأضافت أنه" هناك 700 الف درزي معرضون للقتل شأنهم كشأن الإيزديين في العراق".

وطالب القادة الدروز في جنوب السويداء بتزويدهم بالسلاح والدعم لمساعدتهم في الدفاع عن أنفسهم ضد عناصر تنظيم "الدولة" الذين يتجهون بدبابتهم نحو الغرب بعدما استولوا على مدينة تدمر، بحسب كاتبة التقرير.

وأوضحت أن "جبهة النصرة قتلت 20 درزياً في إدلب، لأنها تعتبرهم كفاراً".

وفي مقابلة أجرتها كاتبة المقال مع أحد الناشطين الدروز في شمال شرق السويداء قال: "إنهم تخلوا عنا، وسنذُبح مثلما ذُبح الإيزيديين"، مضيفاً " نحن نعتبر كفاراً بالنسبة لتنظيم الدولة الاسلامية، وسيقلتوننا".

وأشارت كاتبة المقال إلى دعوة نائب درزي في اسرائيل و مجموعة من الناشطين الاسرائيليين "اسرائيل للتدخل وإيقاف التهديد الذي يطال وجود الدروز في سوريا".

وأكدت أنه " يعيش نحو 130 الف درزي في اسرائيل ويتمركزون في الجولان شمال سوريا"، مشيرة إلى أن "80 في المئة منهم يخدمون في الجيش الاسرائيلي ، كما أن العديد منهم لديهم مراكز مرموقة في الجيش".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان