رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"داعش" يُخرج 60 طفلا من دورات شرعية في الفلوجة

داعش يُخرج 60 طفلا من دورات شرعية في الفلوجة

العرب والعالم

داعش تدرب الاطفال - ارشيفية

"داعش" يُخرج 60 طفلا من دورات شرعية في الفلوجة

وكالات 13 يونيو 2015 04:56

 

قال “أبومحمد الدليمي” أحد شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار العراقية، أمس الجمعة، إن تنظيم داعش خرج 60 طفلاً من دورات شرعية نظمها في المدينة المذكورة.

 

وأوضح “الدليمي” -الموجود شرق الفلوجة - أن “تنظيم داعش أجبر 60 طفلا من أهالي مدينة الفلوجة على الدخول بدورات تعليمية تسمى (دورات شرعية من مركز الدعوة والمساجد)”.

وأضاف الدليمي، أن “مدرسين مختصين (ليسوا عراقيين) بديوان التعليم لتنظيم داعش قاموا بتعليم أولئك الأطفال في مدارس المدينة على الشريعة والتوحيد وأصول الإسلام ونواقض الإسلام والشرع وأنواعه، فضلا عن الصلاة وأمور أخرى متعلقة بالدين”.

وتابع “الدليمي” قائلا إن “الدورة استمرت لشهر كامل وتخرج أولئك الأطفال اليوم منها”، لافتاً إلى أن “الأطفال أجرى لهم تنظيم داعش امتحانات بعد انتهاء الدورة لاختبارهم”.

وفي سياق آخر قال مسؤول محلي عراقي، إن “وزارة التجارة أوصلت 1200 طن من المواد الغذائية والطحين الى قضاء حديثة - التابع للأنبار- الذي تحاصره تنظيم داعش منذ عام تقريبا”.

و أوضح “عبد الحكيم الجغيفي” قائممقام “حديثة”، أن “وزارة التجارة أوصلت 1200 طن من مفردات البطاقة التموينية وهي الأرز والسكر والزيت والبقوليات والطحين لأهالي قضاء حديثة من خلال الطريق البري بين الأنبار وكربلاء”.

وتابع “الجغيفي” قائلا إن “هذه المواد وصلت بمساعدة قوات الجيش بعد تأمين وصولها الى حديثة وتم تفريغها بمخازن القضاء ليتم توزيعها على وكلاء المواد الغذائية وبدورهم يقومون بتوزيعها على أهالي حديثة الذين يحاصرهم تنظيم داعش منذ عام تقريبا”.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان