رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ربع مليون سائح فرنسي في إسرائيل سنوياً

ربع مليون سائح فرنسي في إسرائيل سنوياً

الأناضول 23 يوليو 2013 12:25

أعلنت وزارة السياحة الإسرائيلية، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن مجمل السياح الفرنسيين الذين زاروا البلاد خلال العام الماضي بلغ 250 ألف سائح، أنفق الفرد الواحد منهم قرابة 1760 دولار.

 

وأشار التقرير إلى أن السياح الفرنسيين استولوا على الشواطئ في تل أبيب، واحتلوا جميع مواقف السيارات في المدينة، وفاضت بهم المقاهي والمطاعم، بينما أصبحت اللهجة الدارجة خلال شهري يونيو ويوليو من العام الماضي فرنسية في المدينة.

 

ووفق التقرير، تعتبر فرنسا ثاني أكبر مصدر للسياح في إسرائيل بعد روسيا، فيما تزايدت أعدادهم خلال الشهرين الحالي والماضي بنسبة 7٪ عما كانوا عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة القدس، عزيز حيدر إن السياحة تشكل 4٪ من الناتج المحلي لإسرائيل، حيث بلغت إيراداتها من السياحة خلال العام الماضي نحو 20 مليار دولار.

 

وأضاف أن عدد السياح الإجمالي وصل حتى نهاية ديسمبر الماضي نحو 7 مليون سائح أجنبي قدموا من 60 دولة أجنبية وعربية، و2 مليون سائح محلي، وقرابة مليون سائح فلسطيني من مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

 

وأشار التقرير إلى أن غالبية السياح هم من اليهود، حيث تحاول وزارة السياحة القيام بحملات ترويجية وتسويقية لإسرائيل في دول أوروبا والولايات المتحدة ودول أمريكا الجنوبية، لجذب سياح من غير اليهود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان