رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

يمنيون: إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية على السعودية انتحار

يمنيون: إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية على السعودية انتحار

العرب والعالم

قيادى حوثي بجلس بجوار سلاحه

يمنيون: إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية على السعودية انتحار

اليمن - عبد العزيز العامر 12 يونيو 2015 15:09

أكد خبراء يمنيون أن إطلاق الحوثيين لصواريخ بالستية على الأراضي السعودية بمثابة "انتحار" في ظل امتلاك المملكة دفاعات جوية متقدمة وحديثة تستطيع إيقافها كما أنها لا تشكل أي خطورة على الأرض ويضعف موقفهم قبل ساعات من انطلاق محادثات جنيف لإنهاء الأزمة.


وقال المحلل السياسي اليمني هاني هائل في حديث خاص لـ"مصر العربية" أن استخدام الحوثيين صواريخ اسكود لقصف المملكة العربية السعودية، ليس له أهمية تذكر لما تمتلكه المملكة العربية السعودية، من دفاعات جوية متقدمه وحديثة وهذا يعد انتحار من قبل الحوثيين.

 

وتابع" هائل" أن ما اقدم علية الحوثيين أمر لا يعلمون إلى أين سينتهي وهو بمثابة انتحار قامت بها الجماعة و اتوقع حاليا ضغط دولي من أجل إنقاذ الحوثيين من المأزق الراهن الواقع فيه وهو ما قد يحدث في مؤتمر جنيف.

 

ويرى المحلل السياسي اليمني حميد الخليدي في حديث خاص لـ"مصر العربية" أن قصف الحوثيين لقاعدة عسكرية جنوب المملكة العربية أمس بصاروخ بالستي يرجع إلى أنهم لا يزالون يمتلكون مخازن أسلحة سرية لم يستطيع التحالف تحديدها أو أن هناك دعم دولي عبر المنافذ البحرية والتهريب.

 

وأضاف إلى أن الحوثيين يدفعون بالبلاد إلى المزيد من الدمار خاصه بعد إطلاق صاروخ اسكود وهو ما شهدته خلال اليومين الماضيين عندما رد طيران التحالف بقصف كتيبة تابعة لقوات النخبة كرد على ما قاموا به.

 

ويرى الخبير في الشؤون العسكرية" أحمد غانم" في حديث خاص لـ"مصر العربية" أن صالح استفاد جيدا من الحرب الأمريكية على العراق والتي تم من خلالها استخدام قنابل فراغية ضد تحصينات صواريخ نظام صدام حسين.

 

وأشار إلى أنه وعقب تلك الحرب وجه صالح الشركة التي كانت تتولى بناء المخازن السرية في عمق الجبال المحيطة بصنعاء بالعمل على حفر أنفاق قادره على الصمود أكبر قدر ممكن في حال تعرضت لهجوم على شاكلة ما حدث للمخازن العراقية وبالفعل تم تنفيذ مخازن للصواريخ بأعماق كبيرة وكانت الشركة المنفذة تستغرق أكثر من عام في تنفيذ النفق الواحد بينما كانت مدة تنفذها للنفق لا تزيد عن ستة اشهر في السابق.

 

وأكد أن الأنفاق القديمة الأقل تحصيننا نقلت إليها الصواريخ العادية ومنها صواريخ الكاتيوشا وصواريخ سام الحرارية الخاصة بالدفاع الجوية بينما تم نقل الصواريخ البالستية إلى الإنفاق الجديدة وبالتالي فإن نجاح الحوثيين والحرس الجمهوري في إطلاق صواريخ اسكود يعد دليل قاطع أن هذه الصواريخ لا تزال في مأمن رغم تأثر بوابات بعضها

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان