رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابات بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

إصابات بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

إصابات بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

وكالات 12 يونيو 2015 14:00


أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي، ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.


وكانت هذه المواجهات الأعنف في بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية المحتلة حيث أصيب خمسة شبان بالرصاص الحي، إصابة اثنين منهم خطيرة وفق ما أفادت به مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.


وقال منسق المسيرة مراد شتيوي لـ 24 إن "الإصابات وقعت بعد قمع قوات الاحتلال بشكل عنيف المسيرة الأسبوعية التي تطالب بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية".


وأشارت مصادر طبية فلسطينية إلى أن اثنين من الشبان أصيبا بالرصاص الحي في البطن ووصفت جراحهما بالخطيرة، بينا أصيب الثلاثة الآخرين في الأطراف العلوية والسفلية.


وفي بلدة بلعين وسط الضفة الغربية المحتلة احترقت عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الصوت والغاز خلال قمع مسيرة البلدة الأسبوعية.


وأشار منسق اللجان الشعبية في البلدة راتب أبو رحمة إلى أن قوات الاحتلال قمعت مسيرة البلدة المناهضة للجدار والاستيطان واستهدفت المنازل والمشاركين بوابل من قنابل الغاز.


وفي بلدة النبي صالح المجاورة أصيب عدد من النشطاء بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة البلدة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان