رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر :جثمان طارق عزيز يصل الأردن الليلة

مصادر :جثمان طارق عزيز يصل الأردن الليلة

العرب والعالم

طارق عزيز

مصادر :جثمان طارق عزيز يصل الأردن الليلة

وكالات 12 يونيو 2015 13:09


رجحت مصادر دبلوماسية عراقية وصول جثمان نائب رئيس وزراء العراق ووزير خارجيته في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، إلى الأردن مساء اليوم، في وقت نفت فيه المصادر ما تناقلته وكالة الأناضول التركية عن وصول الجثمان لعمان.


وقالت مصادر لـ 24 إنه من المرجح وصول جثمان طارق عزيز لعمان مساء اليوم مالم يطرأ أي جديد داخل بغداد يؤخر عملية نقله لعمان.


ونفى المصدر ما نقلته وكالة الأنباء التركية عن متحدث في وزارة النقل، مؤكداً أن ما تم تناقله عار عن الصحة تماماً، داعياً وسائل الإعلام إلى التأكد من الأخبار قبل نقلها.

وكانت الوكالة نقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل العراقية، حسين كاظم قوله إن "جثة طارق عزيز، نُقلت صباح اليوم الجمعة، من مطار بغداد إلى الأردن".

في السياق، قالت مصادر إن عائلة عزيز تفكر في دفنه بإحدى مقابر محافظة مأدبا المسيحية.


من جهتها، قالت مصادر في شركة الطيران الأردنية الملكية إن طائرة لها ستصل قادمة من بغداد منتصف هذه الليلة، وسط عدم توفر معلومات عن حملها للجثمان.


ووافقت الحكومة العراقية على نقل جثمان طارق عزيز إلى الأردن، شرط ألا يتم له أي مراسم تشييع، أو مظاهرات، أو ترديد شعارات وهتافات، من المطار إلى المقبرة المخصصة لدفنه.


يشار إلى أن طارق عزيز، واسمه الحقيقي ميخائيل يوحنا، ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل (شمالي العراق)، وتولى عدّة مناصب، أبرزها وزيراً لخارجية العراق عام 1983.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان