رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القاهرة تطالب المجتمع الدولي بالاستماع إلى حكومة طبرق

القاهرة تطالب المجتمع الدولي بالاستماع إلى حكومة طبرق

العرب والعالم

وزير الخارجية سامح شكرى

القاهرة تطالب المجتمع الدولي بالاستماع إلى حكومة طبرق

وكاﻻت 12 يونيو 2015 09:28

طالبت مصر، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بالاستماع إلى مطالب الحكومة الشرعية في ليبيا "حكومة طبرق" والتجاوب معها، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للخروج من الأزمة الليبية.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري ألقى صباح اليوم كلمة مصر في الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا، والمنعقدة في جوهانسبرج على هامش اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي.

 

حضر الاجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا والمبعوث الأممي للأمم المتحدة لليبيا، برناردينو ليون، ووزراء خارجية عدد من الدول الإفريقية والأوروبية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بمتابعة الأزمة الليبية.
 

وقال شكري، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن مصر أكدت في بيانها أمام الاجتماع ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للخروج من الأزمة الحالية في ليبيا "التي وصلت إلى حد بات من غير المقبول استمراره".
 

وأضاف أن مصر طالبت المجتمع الدولي بالاستماع إلى مطالب الحكومة الشرعية في ليبيا والتجاوب معها.
 

وتشهد ليبيا حالة من الاقتتال بين فصائل مختلفة، ما أدى لانتشار الفوضى والانفلات الأمني بها بعد مرور نحو أربع سنوات على سقوط معمر القذافي. وتتنافس حكومتان إحداهما معترف بها دوليا وتعمل من شرق البلاد وحكومة منافسة.
 

وشنت مصر، في فبراير الماضي، ضربات عسكرية جوية على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا عقب مقتل 20 مصريا على يد عناصر من التنظيم.
 

ورفض مجلس الأمن، في مارس الماضي، رفع الحظر الذي فرضه على إرسال أسلحة إلى الحكومة الليبية المعترف بها بناء على طلب من الدول العربية.

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان