رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرصد السوري: معارضون يسيطرون على أجزاءٍ من قاعدة جوية جنوبية

المرصد السوري: معارضون يسيطرون على أجزاءٍ من قاعدة جوية جنوبية

العرب والعالم

مسلح في سوريا

المرصد السوري: معارضون يسيطرون على أجزاءٍ من قاعدة جوية جنوبية

وكالات 11 يونيو 2015 18:19

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنَّ مقاتلين من المعارضة سيطروا على أجزاءٍ من مطار عسكري في جنوب البلاد، ما يزيد الانتكاسات التي لحقت في الآونة الأخيرة بالرئيس بشار الأسد بعد أن سيطر المقاتلون على قاعدة كبيرة هذا الأسبوع.

 

ونفى التلفزيون الرسمي، الخميس، سيطرة المقاتلين على المطار قائلاً إنَّ الجيش قتل عشرات "الإرهابيين" بعد عدة محاولات فاشلة للسيطرة عليه.

 

وذكر المرصد ومقره بريطانيا أنَّ المقاتلين سيطروا على أجزاء من قاعدة الثعلة الجوية بمحافظة السويداء.
 

وقال بشار الزعبي، قائد جيش اليرموك، الذي شارك في الهجوم، إنَّ اشتباكات عنيفة تدور داخل أجزاء من المجمع العسكري الكبير وتوقع سقوط الثعلة اليوم.
 

وتقع قاعدة الثعلة إلى الغرب من مدينة السويداء في منطقة يغلب على سكانها الدروز واستخدمت كقاعدة لقصف قرى وبلدات يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف درعا القريب، بينما قال مصدر محلي إنَّ تنظيم القاعدة لم تستخدم كمطار منذ أكثر من عشر سنوات.

 

وقال الجيش السوري إنَّ طائرة حربية تحطمت في جنوب سوريا وإنَّ التحقيق جارٍ لتحديد الأسباب.
 

وذكر مقاتلون من المعارضة أنَّهم أسقطوا طائرة ميج روسية الصنع، وبثُّوا مقاطع فيديو يظهر فيها على ما يبدو حطام طائرة محترقة قرب موقع الاشتباكات العنيفة حول المطار العسكري المحاصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان