رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرياض ترفض انتقادات حكم عقوبات "مدون سب الذات الإلهية"

الرياض ترفض انتقادات حكم عقوبات مدون سب الذات الإلهية

العرب والعالم

رائف بدوي.jpg

الرياض ترفض انتقادات حكم عقوبات "مدون سب الذات الإلهية"

وكالات 11 يونيو 2015 16:35

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الخميس، استنكارها للانتقادات التي وجَّهتها لها دول ومنظمات، حول قضية "المدون" المحكوم عليه بالسجن والجلد، رائف بدوي، مؤكدةً رفضها التدخل في شؤونها الداخلية ونظامها القضائي.

 

وعبَّر مصدر في "الخارجية"، في بيانٍ، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس”، عن "الاستغراب والاستنكار الشديدين من التصريحات والبيانات الصادرة من بعض الدول والمنظمات الدولية حول القضية رغم أنَّه لم يصدر أي تصريحٍ بشأنه من القضاء أو أي جهة رسمية في الدولة".

 

ومسبقًا، أيَّدت المحكمة السعودية العليا، حكم السجن عشر سنوات، والجلد ألف جلدة لبدوي المدان بتهمة الإساءة للإسلام.

 

ونقلت "فرانس برس"، عن زوجته إنصاف حيدر من كندا، قولها: "لقد أكدت المحكمة العليا الحكم بالسجن عشر سنوات إضافة إلى عشر سنوات إضافية من منع السفر، والجلد ألف جلدة بحق رائف".

 

وألقت قوات الشرطة القبض على بدوي، البالغ من العمر 31 عامًا، في 2012 وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن عشر سنوات وغرامة مليون ريال، “267 ألف دولار”.

 

وحُكم عليه بألف جلدة موزعة على 20 أسبوعًا، إلا أنَّ السلطات نفذت الحكم بأول 50 جلدة أمام مسجد الجفالي في جدة في يناير الماضي، وعلقت عمليات الجلد التالية.

 

وبدوي هو مؤسس "الشبكة الليبرالية السعودية الحرة" مع الناشطة سعاد الشمري، وأدين بعدة تهم، من بينها الإخلال بالنظام العام ومخالفة القيم الإسلامية والتطاول على الذات الإلهية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان