رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس تدعو لتدشين مرحلة جديدة للدفاع عن القدس

 حماس تدعو لتدشين مرحلة جديدة للدفاع عن القدس

العرب والعالم

محيط المسجد الأقصى

حماس تدعو لتدشين مرحلة جديدة للدفاع عن القدس

وكالات 11 يونيو 2015 14:31

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى تدشين مرحلة  جديدة في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، والعمل على استنهاض كل طاقات الأمة وعلماؤها كي ينخرط الجميع في هذا المشروع المقدس في مواجهة ما وصفه بـ "المشروع الصهيوني الخطير".

واستنكرت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، في تصريح وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، مساء اليوم، صمت السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية عن إمعان الاحتلال في انتهاكاته وجرائمه بحق المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك والنهج العنصري الخطير الذي يمارسه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد برهوم أن الانتهاكات بحق المقدسيين تواصلت بشكل كبير.

واستعرض هذه الانتهاكات والتي تتمثل في: عمليات التهجير المبرمج والممنهج وهدم بيوت المقدسيين والاستيلاء عليها وطرد سكانها الفلسطينيين الأصليين منها وإلقائهم في العراء وإقامة المستوطنات وسرقة الممتلكات وكتابة الشعارات العنصرية على جدران المساجد والكنائس بعد حرقها.

واعتبر برهوم ذلك أكبر حملة تطهير عرقي تشهدها فلسطين منذ عام 1948م، معربًا عن أسفه أن يتم ذلك وسط صمت العالم مما شجع الاحتلال على التمادي في ذلك وشكل له غطاء للاستمرار في جرائمه وانتهاكاته.

ودعا أهالي الضفة الغربية والقدس وفي داخل فلسطين المحتلة وفي كل مكان في فلسطين إلى العمل على تغيير هذه المعادلة التي فرضها الاحتلال على الفلسطينيين "وذلك بالتصدي وبكل قوة وبكل أدوات المقاومة وإبداعاتها لهذا المشروع الصهيوني العنصري الخطير وعدم التسليم مطلقا بسياسة الأمر الواقع". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان