رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتهام مسؤولين في السلطة بمحاولة "الإخلال بأمن" غزّة

اتهام مسؤولين في السلطة بمحاولة الإخلال بأمن غزّة

العرب والعالم

مؤتمر داخلية غزة

اتهام مسؤولين في السلطة بمحاولة "الإخلال بأمن" غزّة

وكالات 10 يونيو 2015 14:53

عرضت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي، تسجيلًا مصورًا لمعتقل يعترف بمسؤوليته عن محاولة تفجير سيارة مفخخة في حي الشجاعية شرق غزة، بتوجيهات من مسؤولين بالسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية.

واعترف الفلسطيني ويدعى "نعيم ديب أبو الفول": "أنه تلقى توجيهات مباشرة من اللواء سامي نسمان (مستشار رئيس جهاز مخابرات السلطة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية)، ومحمود الهباش (قاضي قضاة فلسطين الشرعيين، ومستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية)، لتفجير سيارة مفخخة في منطقة مكتظة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة في 5 مايو الماضي".

وقال إياد البزم، المتحدث باسم الداخلية (في الحكومة التي تشرف عليها حماس) في مؤتمر صحفي: إن "الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة أحبطت في مايو الماضي محاولة تفجير سيارة مفخخة وضعت عند مفترق الشجاعية شرقي مدينة غزة".

وتابع البزم أنه "تم إلقاء القبض على المتورط في هذا العمل الجبان، وهو المدعو نعيم ديب أبو الفول (55 عامًا)، الذي أكد في اعترافاته أنه عمل بتوجيهات مباشرة مع اللواء سامي نسمان، ومحمود الهباش".

وأضاف البزم أن "معظم عملياتِ الإخلال بالأمن في غزة تقف خلفها جهات أمنية وسياسية في السلطة الفلسطينية برام الله، حسب تحقيقات الأجهزة الأمنية، وأنّ هذه الجهاتِ نفسَها حاولت مؤخرًا استغلال حالةِ الصراعِ على الصعيدِ الإقليمي، لإدخالِ قطاعِ غزةَ في دوامةٍ من الفوضى والقيام بأعمال تخلُ بالحالة الأمنيةِ المستقرةِ في القطاع".

وطالب البزم رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله باتخاذ موقف من محاولات الإخلال بالأمن في غزة، وإجراءات عملية لمحاسبة المسؤولين عن هذه "الأعمالِ التخريبية"، معربًا عن استعداد الأجهزة الأمنية في القطاع بوضع كافة ملفات التحقيق تحت تصرفه.

وأكد البزم أن وزارته لن تسمح بعودة الفلتان الأمني إلى غزة، وستعمل على إفشال كل المحاولات الرامية للإخلال بالحالة الأمنية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطة الفلسطينية بشأن هذه الاتهامات.

وشهد قطاع غزة مؤخرًا، عدة تفجيرات وحوادث إطلاق نار، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان