رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

السعودية: لا إصابات بفيروس كورونا بين المعتمرين

السعودية: لا إصابات بفيروس كورونا بين المعتمرين

الأناضول 22 يوليو 2013 22:04

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الإثنين عدم تسجيل أي حالة إاصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين خلال شهر رمضان الجاري.

وقال خالد مرغلاني المتحدث باسم وزرة الصحة السعودية، في بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني، إن "تقارير المتابعة الصحية والوبائية أكدت أن الوضع الصحي للمعتمرين جيد ولا توجد بينهم حالات اصابة بأي أمراض وبائية ولم يتم تسجيل أي حالة اصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين" .

 

وبين أن حالات الطوارئ بين المعتمرين التي راجعت مستشفيات العاصمة المقدسة خلال الفترة من 1 إلى 12 رمضان الجاري بلغت (7058) حالة معظمها من الاجهاد الحراري والأمراض المزمنة.

 

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت  يوم الجمعة  الماضي عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا، لمواطن سعودي في العاصمة الرياض ومواطنة سعودية في الأحساء (شرق) الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر/ أيلول الماضي في السعودية إلى 70 حالة، توفى منهم 38، وتماثل 24 للشفاء.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين للعمرة والحج لعام 1434هـ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض فيروس الكورونا الجديد.

 

وأوصت الوزارة بتأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كمرضى القلب والكلى والجهاز التنفسي والسكري، ومرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، إضافة إلى المصابين بأمراض الأورام، وكذلك الحوامل والأطفال.

 

ومنذ اكتشافه بالعالم في سبتمبر الماضي تم تسجيل 90 حالة إصابة بفيروس الكورونا حول العالم، توفى منهم 45، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان