رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هنية: ارتباط "حماس" بـ"الإخوان" لا يعني تدخلها في الشأن المصري

هنية: ارتباط "حماس" بـ"الإخوان" لا يعني تدخلها في الشأن المصري

مصطفى حبوش - الأناضول 22 يوليو 2013 21:01

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إن كون حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تمثل امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين، لا يعني أن تتدخل في الشؤون الداخلية المصرية

.

فخلال وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة في مدينة غزة، قال هنية اليوم الإثنين: إن "ارتباط حركة حماس (التي ينتمي إليها) مع المدرسة الفكرية للإخوان المسلمين وعلاقتها بالقوى الحية في هذه الأمة، لا يعني تدخلها في الشؤون الداخلية المصرية".

ومضى قائلا: "نعم لنا علاقات وامتدادات ونحن نفخر أننا امتداد لهذه الأمة لكن لا يعني هذا أن ننتقل من مربع فلسطين الى مربع آخر وأن نخلط الأوراق ونبدل الأولويات، مقاومتنا هنا في فلسطين وجنودنا هنا وجهادنا هنا فقط".

وأضاف أنه لا وجود ولا تدخل ولا دور لحركة "حماس" في مصر، وأن وسائل الإعلام المصرية "تشن هجمة ظالمة" على قطاع غزة.

وتابع: "من مصلحتنا أن تكون مصر قوية وموحدة وآمنة ومستقرة وسيدة القرار العربي والاسلامي وتقود مجدداً هذه الامة من أجل تحرير الأرض واستعادة فلسطين وتحرير مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف أنه "لا يوجد أي دور سياسي أو أمني لحماس أو أي فلسطيني داخل الساحة المصرية، سواء كان ذلك في سيناء أو العريش أو ميدان التحرير (حيث يعتصم معارضون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وسط القاهرة) أو ميدان رابعة العدوية (حيث يعتصم مؤيدون لمرسي منذ 25 يوما شرقي العاصمة) أو أي مكان من أرض مصر العروبة والإسلام".

وقال هنية إن حركة حماس والحكومة في غزة تتابعان القضية الفلسطينية وهدفهما تحرير الأرض الفلسطينية وطرد المحتل الإسرائيلي وتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأضاف أن  "كل ما تنشره وسائل الإعلام المصرية حول تدخل الفلسطينيين في الشأن الداخلي المصري (لصالح مؤيدي الرئيس المعزول المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين) غير صحيح".

وحذر من أنه "ليس من مصلحة مصر ولا فلسطين أن تستمر هذه الحملة الظالمة من بعض وسائل الاعلام المصرية ضد غزة".

وبشكل شبه يومي، تنشر وسائل إعلام مصرية أنباء حول وجود علاقة لعناصر من حركة حماس في أحداث سياسية وأمنية داخل مصر.

ولا تؤكد الجهات الرسمية المصرية علنا هذه الأخبار أو تنفيها، فيما تنفي حركة حماس بشكل قاطع علاقتها بأي من الأحداث التي تدور في مصر، مؤكدة على أنها لا تتدخل في الشأن الداخلي لمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان