رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية: لا هدنة مع الحوثيين وقادرون على التصدي للصواريخ الباليستية

السعودية: لا هدنة مع الحوثيين وقادرون على التصدي للصواريخ الباليستية

العرب والعالم

العميد ركن أحمد العسيري

السعودية: لا هدنة مع الحوثيين وقادرون على التصدي للصواريخ الباليستية

وكالات 08 يونيو 2015 21:34

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، أن القوات المشتركة لن تقبل بأي هدنة جديدة ما لم تكن ملزمة للحوثيين وقوات المخلوع.

 

وأوضح عسيري في تصريحات إلى صحيفة "الوطن" السعودية، نشرتها اليوم الإثنين، أن قوات التحالف لن تسمح بتكرار ما حدث خلال هدنة الأيام الخمسة التي استغلها الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح لإعادة تموضع قواتهم على الأرض، وتحريك ترسانتهم العسكرية التابعة للحرس الجمهوري على الحدود السعودية.

 

 

وأضاف "إن كان هناك هدنة يلتزم بها الطرف الآخر فلا مانع من ذلك، أما إذا كانت هدنة من طرف واحد، كما جرى في الهدنة الماضية التي لم تلتزم بها الميليشيات، فيصبح ذلك عملاً عبثياً، ونحن لن نسمح بتكرار هذا العمل".

 

وأكد عسيري مقدرة قوات الدفاع الجوي على التصدي واعتراض أي من الصواريخ الباليستية التي ربما تعمد قوات المخلوع وميليشيات الحوثي إلى إعادة إطلاقها باتجاه السعودية، مؤكداً أن ذلك الأمر وارد الحدوث.

 

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن الاستشهاد في شهر رمضان المبارك يفوق ما سواه من الأشهر، مبيناً أن الفتوحات الإسلامية الكبرى كانت في هذا الشهر الفضيل.

 

وأضاف بالقول "الأشهر لدينا متساوية لأن الهدف واحد، والغاية نبيلة، والاستشهاد أمنية، وحلم كل جندي أن يستشهد دون بلده وعرضه وماله وأبنائه ومواطنيه، فما بالك بشهر رمضان، نحن لن نتحدث الآن، لأننا نعمل على هدف محدد ونركز عليه ومتى ما ارتأت القيادة السياسية خلاف ذلك فنحن رهن إشارتها".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان