رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادات مسيحية تبلغ رئيس وزراء لبنان رفضها التهديد بتعطيل الحكومة

قيادات مسيحية تبلغ رئيس وزراء لبنان رفضها التهديد بتعطيل الحكومة

وكالات - أ ش أ 08 يونيو 2015 18:27

أبلغ بطرس حرب، وزير الاتصالات اللبناني، رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، بأن كتلا وقيادات سياسية مسيحية ترفض تهديد التيار الوطني الحر بزعامة العماد ميشال عون بتعطيل عمل الحكومة إذا لم يتم إدراج بند على جدول أعمالها يناقش تعيين العميد ميشال روكز، قائدا للجيش اللبناني، خلفا لقائد الجيش الحالي العماد جان قهوجي.

 

وقال حرب -في تصريح صحفي بعد لقاه مع سلام اليوم :"بحثت مع رئيس الحكومة التطورات السياسية والأزمة التي تمر بها البلاد و محاولة تعطيل عمل الحكومة ومجلس الوزراء نتيجة موقف بعض القوى السياسية داخل المجلس، والتي تحاول أن تفرض على المجلس بنودا من خارج جدول أعماله، وبالتالي تربط قبولها المشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء بقبول هذه البنود وإلا ستعطل مجلس الوزراء".

 

وأضاف "أننا متمسكون بأن يجتمع مجلس الوزراء ويناقش كل ما يطرح في اطار الأصول الدستورية والنظام الذي يعمل فيه مجلس الوزراء.

يذكر أن هذه الكتل السياسية المسيحية التي ترفض التهديد بتعطيل عمل الحكومة عقدت اجتماعا تشاوريا بهذا الخصوص الأسبوع الماضي، وهي تضم عددا من النواب المسيحيين عن قوى 14 آذار والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، ورئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان