رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة الليبية المؤقتة ترحب باستئناف الحوار الوطني في المغرب

الحكومة الليبية المؤقتة ترحب باستئناف الحوار الوطني في المغرب

العرب والعالم

حاتم العريبي، المتحدث باسم الحكومة الليبية المؤقتة

الحكومة الليبية المؤقتة ترحب باستئناف الحوار الوطني في المغرب

وكالات - أ ش أ 08 يونيو 2015 17:02

رحبت الحكومة الليبية المؤقتة باستئناف الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين مساء اليوم، بمدينة الصخيرات المغربية، تحت رعاية المبعوث الأممي لدى ليبيا.

 

وقالت الحكومة - في بيان تلاه حاتم العريبي الناطق الرسمي باسم الحكومة- إن هذا الحوار هو الذي طالما دعت إليه الحكومة باعتباره السبيل الوحيد لانتشال ليبيا من الأوضاع التي تمر بها والذي لن يأتي إلا بجلوس الليبيين إلى طاولة الحوار .

 

وأكد الناطق بلسان الحكومة أن حكومته مقتنعة بأن الذهاب في طريق القتال وفرض الآراء بفوهات البنادق لن يؤدي سوى إلى مزيد من سفك الدماء وتدمير مقومات الدولة ومقدراتها التي كافح الأباء المؤسسون في سبيل وضع قواعدها من العدم ونحن اليوم نهدمها بالتصرفات غير المسئولة .

وجاء في البيان "أن الحكومة دعت كل الأطراف إلى تقديم المزيد من التنازلات وأن يكونوا في مستوى المسئولية ويدركوا أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك، واستيعاب المعاني الربانية والرسالة الإنسانية التي يحملها هذا الشهر الفضيل، مع ضرورة الذهاب إلى المصالحة الوطنية الشاملة وقدوتنا في ذلك رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم القائل " أذهبوا فأنتم الطلقاء " .

وخاطبت الحكومة في بيانها الشعب الليبي بقولها: هذا الحوار قد يكون الفرصة الأخيرة التي لا يجب تفويتها في سبيل لم شمل الليبيين داعية إياهم إلى الوقوف في وجه كل من يدعو عكس التنازل والوفاق من أجل الوطن خاصة الأشخاص الذين يتكلمون باسم الدين ويحتكرون المعرفة ويحرضون على العنف والكراهية والفتنة والاقتتال بين الأخوة الذين طلبت منهم أن يأتوا بأبنائهم وأهاليهم ليكونوا وقوداً لهذه الحرب التي أشعلتها الفتاوى المضللة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان