رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبناء غزة يبنون منازلهم من الخشب

أبناء غزة يبنون منازلهم من الخشب

العرب والعالم

بيوت من الخشب فى غزة

أبناء غزة يبنون منازلهم من الخشب

وكالات 07 يونيو 2015 11:17

في ظل شُح مُستلزمات البناء في قطاع غزة، بحث الأشخاص المتضررة منازلهم ضرراً كاملا أو جزئياً جراء حرب تموز الماضي، عن بدائل لمواد البناء بعد تعثر دخولها لغزة، إثر الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من ثماني سنوات، ليستخدموا االخشب في بناء منازلهم.

 

حيث نجح”مشروع إرادة” التابع للجامعة الإسلامية بإنشاء منزل خشبي بمواصفات “البيوت الأوروبية”، وبيّن مُنسق المشروع عماد المصري، أنه بالإمكان استخدام الخشب لإنشاء بيوت للمتضررين بديلا عن البيوت الإسمنتية.
 

كما وصمم يوسف أبو شريتح حياً كاملاً من المنازل الخشبية في غزة، و يقول عن المنازل الخشبية أنها أفضل من الكرفان الحديدي، حيث تعتمد على الأخشاب والأقمشة العازلة” مُبيناً أنها باردة في فصل الصيف ودافئة في الشتاء، ولا تتسرب إليها مياه الأمطار،كما ويُمكن التحكم بحجم المنزل والغرف حسب الإحتياجات، وسهولة نقله إن تتطلب الأمر، وأشكالها الهرمية الجميلة.
 

و لاقت المنازل الخشبية إعجاباً واسعاً بين  الغزيين المُتضررة منازلهم الإسمنتية إثر حرب تموز الماضي لشكلها الجميل والعصري، إضافة لقوتها وتحملها لكل الظروف الطبيعية و التغييرات المُناخية وحماية ساكنيها من حر الشمس وبرد الشتاء، والحياة بداخلها جيدة، وتتميز بانخفاض ثمن تكلفتها مقارنة بالمنازل الإسمنتية.
 

ودمرت إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة – والتي استمرت لمدة 51 يوما-  28 ألفا و366 وحدة سكنية، ولا تزل تمنع إدخال العديد من البضائع والشاحنات والآليات الثقيلة ومواد البناء إلى غزة، و تفرض حصاراً شاملاً منذ سيطرة حركة حماس على غزة في يوينو 2007 .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان