رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عدوان إسرائيلي على غزة.. وغلق المعابر

عدوان إسرائيلي على غزة.. وغلق المعابر

وكالات 07 يونيو 2015 07:38


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الأحد غارة جوية على قطاع غزة استهدفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارة استهدفت بصاروخين موقع التدريب في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة جاءت “ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة على أراضي المجلس الإقليمي ساحل اشكلون مساء السبت”.
 

ووردت أتباء عن تبني تنظيم سلفي يطلق على نفسه اسم كتائب الشيخ عمر مسؤولية إطلاق القذيفة الصاروخية على إسرائيل من دون أن يؤكد ذلك رسميا.

في هذه الأثناء، أعلنت لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة التابعة للسلطة الفلسطينية أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبري “كرم أبو سالم” و”بيت حانون/إيرز” بين إسرائيل والقطاع.
 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن إغلاق المعبرين الوحيدين الواصلين بين إسرائيل وقطاع غزة جاء بقرار من وزير الدفاع موشيه يعالون ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من غزة مؤخرا.
 

وذكرت الإذاعة أن يعالون أوضح أن القرار بإعادة فتح المعبرين سيتخذ وفقا لاعتبارات أمنية وتقييم الموقف، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر حركة حماس المسؤولة عما يجري في قطاع غزة.

وكانت قذيفتان صاروخيتان أطلقهما مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة سقطتا في جنوب إسرائيل مساء الأربعاء الماضي. وشنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على قطاع غزة بعد ساعات من سقوط القذيفتين، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
 

كما شنت إسرائيل قبل أسبوع عدة غارات على قطاع غزة بعد سقوط قذائف صاروخية من القطاع على جنوب أراضيها من دون أن يسفر ذلك أيضا عن وقوع إصابات في كلا الجانبين.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان