رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معارض سوري: رحيل الأسد أساسي جدول أعمال مؤتمر القاهرة

معارض سوري: رحيل الأسد أساسي جدول أعمال مؤتمر القاهرة

العرب والعالم

اجتماعات أطراف المعارضة السورية

معارض سوري: رحيل الأسد أساسي جدول أعمال مؤتمر القاهرة

وكالات 06 يونيو 2015 15:52


أكد عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية فراس الخالدي، أن "رحيل بشار الأسد وأركان نظامه، بند أساسي على جدول أعمال المؤتمر، ولا تنازل عنه"، مشيراً إلى أن "ذلك ضمن خارطة الطريق التي سيتم التباحث حولها خلال المؤتمر وتتضمن أيضاً إلغاء قرارات النظام بتجنيس الإيرانيين وإلغاء قوانين تملكهم للأرضي".


وأردف، في تصريحات له اليوم، قائلاً: "نحن في مصر من أجل تشكيل نواة البديل المناسب لبشار الأسد، استناداً على مقررات جنيف 1 والتي تنص على تشكيل هيئة حكم انتقالي وتأسيس مجتمع ديمقراطي".


وأكد أن المطروح من خارطة الطريق للمناقشة سيتضمن: "رحيل بشار الأسد ونظامه، وتشكيل هيئة حكم انتقالي، وإعادة بناء الجيش الوطني السوري بما يدعم فرض سلطة الدولة، وإنشاء مجلس للعدالة الانتقالية، والإبقاء على مؤسسات الدولة مع إعادة هيكلتها".


كما ثمن الجهود التي تقوم بها القاهرة والرياض من أجل سوريا، مشيراً إلى أنهما يشكلان المحور الأهم للأمة العربية، كما اعتبر أن الدولتين الوحيدتين اللتين يهمهما مصلحة سوريا هما مصر والسعودية.


وينعقد المؤتمر الذي ترعاه مصر تحت إشراف المجلس المصري للشؤون الخارجية، في أحد فنادق القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بمشاركة نحو 230 من الشخصيات السورية المعارضة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان