رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حماس بعد إلغاء اعتبارها "إرهابية": لا نهتم

حماس بعد إلغاء اعتبارها إرهابية: لا نهتم

العرب والعالم

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة حماس د.يحيى موسى

حماس بعد إلغاء اعتبارها "إرهابية": لا نهتم

فلسطين - مها صالح 06 يونيو 2015 13:29


في خطوة وصفت من قبل حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة  بأنها  بناءة وإيجابية رحبت الحركة بإلغاء محكمة الاستئناف المصرية حكماً سابقاً باعتبار حركة  حماس منظمة إرهابية واعتبرته عودة حميدة للدور المصري القومي تجاه القضية الفلسطينية، خاصة وأن هذا القرار جاء في وقت حساس ومشحون ومن شأنه نزع فتيل التوتر في علاقات حماس مع القاهرة .


"مصر العربية " رصدت ردود فعل حركة حماس على قرار المحكمة المصرية حيث قالت حماس في بيان رسمي لها " هذا القرار يعد تصحيحاً للخطأ السابق  وهذا القرار يمثل تأكيداً على تمسك القاهرة بدورها القومي تجاه القضية الفلسطينية، وهذا بلا شك سيكون له تداعياته وآثاره الإيجابية على صعيد العلاقة بين الحركة والقاهرة" .

 

في السياق، قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة حماس د.يحيى موسى  في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن "هذا القرار لا يضيف جديداً حيث أن حركة حماس أشرف حركة عرفها التاريخ الحديث وحركة تحرر وطني وتواجه الاحتلال المجرم الذي يسلب الأرض ويقتل الشعب الفلسطيني كل يوم " .

 

وأكد موسى أنه مجرد أن يسمح برفع قضية أو مناقشة هذا الأمر  فهو شيء  غير معقول وجارح وخارج عن السياق الوطني والقومي في كل قطر عربي.

 

وأضاف، " لذلك أعتقد أن هذه المحكمة تقر حقيقة وتعيد واجباً لذلك لا أرى فيها ما يكون محل اهتمام , القرارات السابقة هي التي كانت خارجة عن المنطق والعقل ومثلت خروجاً عن الدور الوطني والقومي لمصر".

 

ورحب أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بقرار المحكمة المصرية للأمور المستعجلة بعابدين المصرية، اليوم، إلغاء حكم سابق باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.


واعتبر في بيان لرئاسة المجلس التشريعي في غزة أن قرار المحكمة المصرية يشكل تصحيحاً للخطيئة السابقة التي اقترفتها المحكمة بحق حماس وجناحها العسكري، وتصويباً لمسار العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني الذي أراد البعض حرف بوصلته لخدمة الأهداف الصهيونية في المنطقة .

 

وأكد بحر أن القرار ينسجم مع إرادة وتوجهات الشعب المصري الشقيق بكافة قواه وتوجهاته وشرائحه السياسية والحزبية والمجتمعية التي كانت دوماً مع المقاومة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بوجه إسرائيل .

 

كانت قد أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 28 فبراير الماضي، حكماً بإدراج حركة حماس ضمن المنظمات الإرهابية في الدعوتين اللتين حملتا رقمي 314 و428  والمقامتين من المحامي أشرف فرحات والمحامي سمير صبري وذلك بزعم تورطها في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان