رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"جيش الفتح" يسيطر على معسكر وقرى جديدة بإدلب

جيش الفتح يسيطر على معسكر وقرى جديدة بإدلب

العرب والعالم

عناصر المعارضة السورية المسلحة

"جيش الفتح" يسيطر على معسكر وقرى جديدة بإدلب

وكالات 06 يونيو 2015 09:06

سيطر "جيش الفتح"، السبت، على "معسكر القياسات"، وقرى أخرى، كانت تتمركز فيها قوات النظام السوري على الطريق الواصل بين محافظة إدلب، شمال سوريا، واللاذقية (غرب).

 

وقال “أبو اليزيد”، المسؤول الإعلامي لحركة “أحرار الشام” الإسلامية في إدلب، إن “الفصائل سيطرت على معسكر القياسات، وقرى بسنقول، والنحل، وطبايق، وكفرشلايا، وعيناتة”.

 

وأوضح أبو اليزيد، في تصريح صحافي، أن “الفصائل مهدت لتقدمها نحو هذه القرى، بعد ظهر يوم أمس الجمعة، بقصف معسكر القياسات، وحرش بسنقول، بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون”، مشيرا إلى أن “هذا القصف أسفر عن مقتل العشرات من قوات النظام، وتدمير ثماني دبابات وآليات أخرى لقواته، إضافة إلى اغتنام دبابة، والكثير من الذخائر”.
 

ولفت إلى “الانهيار المفاجئ لقوات النظام رغم القصف الجوي الذي نفذته طائراته على مناطق الاشتباك”، منوها إلى أن “النظام لم يبق له في مجمل محافظة إدلب سوى قرية محمبل، ومطار أبو الظهور العسكري، المحاصر من قبل المعارضة”.


ويأتي هذا التطور في وقت يواصل فيه “جيش الفتح”، التقدم باتجاه النقاط التي ما زالت تحت سيطرة قوات النظام، جنوب غرب محافظة إدلب.
 

وتشكل “جيش الفتح” قبل نحو ثلاثة أشهر، وهو كيان عسكري، يضم عددا كبيرا من فصائل المعارضة السورية منها “جبهة النصرة”، وحركة “أحرار الشام”، وتمكن أخيرا من السيطرة على مساحات واسعة من إدلب، أبرزها مركز المحافظة، ومنطقة جسر الشغور، وأصبح على أعتاب الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان