رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يفرق احتجاجات لفلسطينيين بالضفة في ذكرى النكسة

الاحتلال يفرق احتجاجات لفلسطينيين بالضفة في ذكرى النكسة

العرب والعالم

تظاهرات فلسطينية

الاحتلال يفرق احتجاجات لفلسطينيين بالضفة في ذكرى النكسة

وكالات 05 يونيو 2015 20:06

فرقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية محتجين فلسطينيين قرب قرية قريوت، شمالي الضفة الغربية، الجمعة، باستخدام القنابل المسيلة للدموع، في الذكرى الـ 48 لنكسة 1967، حسبما أوردت شبكة "سكاي نيوز عربية".

 

وخلال الحرب احتلت "إسرائيل" مرتفعات الجولان السورية والضفة الغربية والقدس الشرقية من الأردن، وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء من مصر، في 6 أيام فقط من القتال.

 

 

وأعادت إسرائيل سيناء إلى مصر بموجب اتفاق سلام في 1979، وانسحبت من غزة في 2005.

 

كما احتشد عدة مئات من المتظاهرين في قرية سوسيا الفلسطينية التي تواجه خطر الهدم من قبل إسرائيل، حاملين الأعلام الفلسطينية.

 

وسوسيا واحدة من أكثر من عشرة مجتمعات رعوية فلسطينية "غير معترف بها" في الضفة الغربية، والمنطقة الشبيهة بالصحراء قريبة من الخط الأخضر، حدود إسرائيل قبل حرب 1967 مع الضفة الغربية، عندما كانت واقعة تحت حكم الأردن.

 

ويعيش سكانها البالغ تعدادهم 160 في أكواخ وكهوف وخيام جدرانها مقواه بالأسمنت، وتقول السلطات الإسرائيلية إن هذه المساكن "غير مرخصة".

 

ويقول السكان ومؤيدوهم إن إسرائيل ترفض منحهم تصاريح كجزء من خطة للإخلاء المنطقة من أجل الزعم بامتلاك الأرض في المستقبل، الأمر الذي تنفيه إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان