رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش العراقي يدمر سيارات مفخخة لـ"داعش" بالأنبار

الجيش العراقي يدمر سيارات مفخخة لـداعش بالأنبار

العرب والعالم

قوات الجيش العراقي

الجيش العراقي يدمر سيارات مفخخة لـ"داعش" بالأنبار

وكالات أ ش أ 05 يونيو 2015 17:30

دمر العراقي" target="_blank">الجيش العراقي، اليوم الجمعة، تدمير عدد من السيارات المفخخة التي دفع بها تنظيم داعش الإرهابي باتجاه مناطق تمركز القوات في منطقة "حصيبة الشرقية" شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق.

 

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن مدفعية الفرقة الثامنة قصفت مواقع "داعش" في منطقتي الفحيلات وأبو دعيج بالأنبار ؛ مما أدى إلى تدمير عدد من السيارات والمعدات التابعة للتنظيم وقتل من فيها.

 

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أعلن، يوم الثلاثاء 26 مايو الماضي بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمال العراق من قبضة "داعش" تحت شعار"لبيك يا عراق"، بمشاركة قوات "الحشد الشعبي" ومقاتلي العشائر.

وهاجم (داعش) مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار يوم الجمعة 15 مايو بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومي بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية ؛ مما اضطر القوات الأمنية إلى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة .

بعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي ، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي دون أوامر من القيادة العليا ؛ مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد داعش.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان