رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"صامدون".. حركة مغربية لدعم بنكيران

صامدون.. حركة مغربية لدعم بنكيران

العرب والعالم

عبد الإله بنكيران

ردا على "تمرد المغرب" ..

"صامدون".. حركة مغربية لدعم بنكيران

الأناضول 22 يوليو 2013 11:31

أعلن ناشطون، اليوم الاثنين، عن تأسيس حركة "صامدون" لدعم عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، تحت شعار "صامدون، صامدون، وللشارع نحن عائدون".

 

ولفت الناشطون على صفتحهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنهم سينظمون اللقاء الوطني الأول لحركتهم السبت المقبل غير أنهم لم يكشفوا عن الأطراف المشكلة للحركة والتي قد تنضم إليها أو تحضر هذا اللقاء.

 

ويأتي الإعلان عن تأسيس هذه الحركة بعد أقل من أسبوع من دعوة حركة "تمرد المغرب" المغاربة إلى الاحتجاج يوم 17 أغسطس المقبل في مختلف مدن البلاد من أجل المطالبة بإقرار الملكية البرلمانية وإسقاط حكومة بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي.

 

وكانت حركة "تمرد" قد تأسست مطلع شهر يوليو الجاري، ويراهن النشطاء فيها على محاكاة تجربة حركة "تمرد" المصرية، وإسقاط حكومة بنكيران، بحلول 17 أغسطس المقبل.

 

وفي أول رد فعل من الحكومة المغربية، على "تمرد" قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن "الحركات الاحتجاجية التي ظهرت في المغرب، تستفيد من مناخ حرية التعبير في البلاد"، مشددا على أن "المغرب اختار الإصلاح في إطار الاستقرار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان