رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

داعش يستميت لدخول الحسكة

داعش يستميت لدخول الحسكة

العرب والعالم

تنظيم داعش

داعش يستميت لدخول الحسكة

وكالات 05 يونيو 2015 12:31

 

كثف مسلحو تنظيم داعش هجومهم على المداخل الجنوبية من محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، الجمعة، في حين قتل عدة أشخاص بقصف للقوات الحكومية على ريف دير الزور.

ويستميت تنظيم داعش لدخول الحسكة ذات الأغلبية الكردية ويخوض مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية والموالين لها من كتائب البعث وقوات الدفاع الوطني، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

وتشهد منطقة الاشتباكات منذ صباح الجمعة قصفا عنيفا ومكثفا من قبل الطيران الحربي على تجمعات للتنظيم في محيط المدينة وجنوبها، وسط قصف مدفعي من القوات الحكومية على ذات المنطقة.

 

وهذا الهجوم هو الثالث لداعش منذ 30 من مايو الماضي حين تمكن فيه من التقدم والسيطرة على سجن الأحداث وشركة الكهرباء وقرية الدوادية ومناطق أخرى في جنوب مدينة الحسكة.
 

وفي دير الزور، شنت الطائرات الحكومية غارة جوية على منقطة البوليل في ريف المدينة ما أسفر عن سقوط 8 قتلى والعديد من الإصابات.
 

من جهة أخرى، تستمر المواجهات بين مسلحي داعش ومقاتلي جيش الفتح في الريف الشمالي لمحافظة حلب في محاولة من التنظيم للوصول إلى الحدود التركية.
 

وفي حمص، شهد مساء الخميس مقتل عائلة كاملة بصاروخ أرض-أرض استهدف منزلهم في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص.
 

في هذه الأثناء، تستمر الاشتباكات بين جيش الفتح ومسلحي حزب الله في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية حيث لقي أكثر من 10 عناصر من الحزب اللبناني مصرعهم يوم الخميس.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان