رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركة النفط اليمنية: خسائرنا 550 مليون دولار والعاصفة دمرت 60 محطة

شركة النفط اليمنية: خسائرنا 550 مليون دولار والعاصفة دمرت 60 محطة

العرب والعالم

الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية أنور العامري

في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية":

شركة النفط اليمنية: خسائرنا 550 مليون دولار والعاصفة دمرت 60 محطة

اليمن - عبد العزيز العامر 05 يونيو 2015 11:32

كشف الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية" أنور العامري " أن الشركة تكبدت خسائر كبيرة جراء الصراع المسلح والحرب الدائرة حاليا في البلاد.


وقال أنور العامري " في تصريحات خاصة لـ مصر العربية " أن الخسائر التي تكبدتها شركة النفط منذ بداية عاصفة الحزم بلغت أكثر من 550 مليون دولار بسبب توقف نشاط الشركة عن المبيعات خلال الفترة الماضية.

 

وتابع العامري أن هناك عدد من النقاط لم يتم حصرها حتى الآن مثل تضرر مبنى تموين الطائرات في مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى المنشأة الخاصة بالشركة التي تعرضت للقصف وتدمرت كليا وكان بداخلها أكثر من مليون وخمسمائة ألف لتر من مواد" التوربين" .

 

ولفت إلى أن هناك فوارق في الأسعار في الشراء عن البورصة العالمية الخليجية نظراً إلى إرتفاع قيمة تأمين الشحنة ووصولها إلى ميناء الحديدة .

 

وأردف قائلاً إن التفجير التي حصل في منطقة فج عطان، بالعاصمة صنعاء، أدى إلى تدمير واجهة شركة النفط اليمنية بالكامل وأيضا يتم حصر كافه الأضرار .

 

وأوضح أن هناك أكثر من (60) محطة وقود خاصه تضررت وبعضها تم تدميره بالكامل خلال الغارات الجوية خلال الشهرين الماضيين بالإضافة إلى مباني خاصه بالشركة وعدد من المحطات لم تحصر حتى اللحظة بسبب الصراع في عدن وسيتم حصرها لاحقاً عبر لجنة خاصة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان