رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المقاومة الشعبية تسيطر على طريق إمداد للحوثيين في مأرب

 المقاومة الشعبية تسيطر على طريق إمداد للحوثيين في مأرب

العرب والعالم

المقاومة الشعبية

المقاومة الشعبية تسيطر على طريق إمداد للحوثيين في مأرب

وكالات 05 يونيو 2015 09:26



تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب من السيطرة على قمة جبلية تطل على طريق إمداد للحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة.

ووفقاً لما ذكرته مواقع يمنية وإعلامية، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصادر محلية، أن رجال المقاومة استعادوا السيطرة على موقع "تبة البس" الجبلي، المطل على وادي الجفينة، الذي تمر عبره إمدادات للحوثيين وميليشيات صالح غربي مأرب.


وفي غضون ذلك، قتل 6 أشخاص وجرح 8 آخرون من الحوثيين وميليشيات صالح، في هجوم شنه مقاتلو المقاومة الشعبية على تجمع للمتمردين في محافظة تعز جنوبي البلاد.


وأفادت مصادر إعلامية، أن الهجوم الذي وقع فجر اليوم الجمعة، استهدف نقطة قرب جبل النار، على خط الساحل، بمدينة المخاء، الواقعة غربي محافظة تعز.


وفي تطور آخر، اندلعت اشتباكات في جبل تويلق الحدودي، بين القوات السعودية والحوثيين، حيث قصفت المدفعية السعودية منطقتي رازح وشدا غربي محافظة صعدة، شمال شرقي اليمن، بحسب وسائل إعلامية.

وكثفت طائرات التحالف تحليقها فوق المناطق الحدودية بين السعودية واليمن، الجمعة، حيث تشهد الحدود بين البلدين توتراً منذ بدء "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين أواخر مارس (آذار) المنصرم.


وتأتي هذه التطورات في وقت وافقت جماعة الحوثي، أمس الخميس، على الانضمام إلى مؤتمر جنيف برعاية الأمم المتحدة، المزمع عقده في 14 يونيو  بشأن الأزمة في اليمن.


ويقول سياسيون يمنيون "إن ممثلي الرئيس السابق علي عبد الله صالح سيقبلون أيضاً دعوة الأمم المتحدة للمحادثات، التي سيشارك فيها أيضاً ممثلون عن الحكومة الشريعة في اليمن".


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان