رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

علاوي يقترح إعادة عسكريين سابقين بالجيش العراقي للخدمة

علاوي يقترح إعادة عسكريين سابقين بالجيش العراقي للخدمة

العرب والعالم

نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي

بسبب فشل قيادة المعارك

علاوي يقترح إعادة عسكريين سابقين بالجيش العراقي للخدمة

وكالات 05 يونيو 2015 07:42



كشفت مستشارة نائب رئيس الجمهورية العراقي إياد علاوي للشؤون الإعلامية، اليوم الجمعة، عن تبنى الأخير مبادرة تهدف إلى دعم الجيش العراقي وتعززه بالخبرات العسكرية لعناصر الجيش السابقين.


ووفق موقع "شفق نيوز"، فإن انتصار علاوي ذكرت أن "إياد علاوي تبنى مبادرة لدعم الجيش العراقي والتي تضمنت إعادة ضباط الجيش العراقي السابقين إلى الخدمة ومنحهم الاستحقاقات المالية، وإعادة بعض المديرين العامين ممن اقصوا من المؤسسات الحكومية عن طريق الاجتثاث على الرغم من أنهم غير ملطخة أيديهم بدماء العراقيين".


وأضافت علاوي أن "الحكومة مطالبة بالتعامل بحسن نية من خلال إلغاء قانون المخبر السري والاجتثاث وتشريع قوانين العفو العام والعفو الخاص والحرس الوطني".


ويقول أعضاء في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان إن ابرز أسباب الانتكاسات التي شهدتها قطعات الجيش العراقي تعود إلى بعض القيادات العسكرية التي لا تمتلك مؤهلات تمكنها من إدارة معارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


وتعرضت قطعات الجيش العراقي في الموصل في يونيو من العام الماضي إلى انهيار كبير أعقبته انهيارات أخرى متتالية في صلاح الدين والأنبار وأجزاء من كركوك وديالى مكنت تنظيم "داعش" من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان