رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ارتفاع عدد ضحايا زلزال الصين إلى 60 شخصًا

ارتفاع عدد ضحايا زلزال الصين إلى 60 شخصًا

العرب والعالم

زلزال الصين - أرشيف

ارتفاع عدد ضحايا زلزال الصين إلى 60 شخصًا

أ ش أ 22 يوليو 2013 10:38

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الواقعة بين محافظتي مينشيان وتشانغشيان بمدينة دينغشي بمقاطعة قانسو شمال غرب الصين، والذي بلغت قوته 6ر6 درجة على مقياس ريختر، إلى 60 شخصًا وأكثر من 300 مصاب حتى الآن.

 

وقالت السلطات المحلية بحكومة مدينة دينغشى الصينية "إنه حتى ظهر اليوم تم رصد 371 هزة تابعة في المنطقة التي ضربها الزلزال، حيث سجلت أقوى هزة 6ر5 درجة، في وقت تسبب الزلزال في انهيار أكثر من 1200 منزل والحق أضرارا بالغة ب21 الف منزل.

 

وأضافت وسائل إعلامية صينية إن العديد من المباني السكنية تهدمت وظهرت تصدعات في العديد من الحوائط في قرية تشاقو بمركز بلدية ميتشوان، فيما قطعت الاتصالات مع العديد من القرى في مركز بلدية ميتشوان وفي 13 بلدة بمحافظة تشانجشيان والتي أصبحت معزولة، كما انقطعت الكهرباء في خمس بلدات في الجزء الشرقى من محافظة مينشيان.

 

وطبقا لشهود عيان ومواطنين محليين بمحافظة مينشيان فإن الزلزال استمر لمدة دقيقة كاملة تقريبا، وتم إرسال جنود ورجال شرطة وأكثر من 300 من رجال الدفاع المدني إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال للمساعدة في عمليات الإنقاذ، كما أرسلت إدارة الشئون المدنية بالمقاطعة العديد من مستلزمات المعيشة والإنقاذ كالمخيمات والبطاطين ووسائل الإسعاف السريعة ومياه شرب ومواد غذائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان