رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فتح: 14 أغسطس موعدًا نهائيًّا لإتمام المصالحة الفلسطينية

فتح: 14 أغسطس موعدًا نهائيًّا لإتمام المصالحة الفلسطينية

العرب والعالم

محمود عباس - خالد مشعل

فتح: 14 أغسطس موعدًا نهائيًّا لإتمام المصالحة الفلسطينية

الأناضول 22 يوليو 2013 10:18

قال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، إن تاريخ الـ14 من شهر أغسطس المقبل هو الموعد النهائي للعلاقة بين حركتي فتح وحماس والذي بموجبه يجب إتمام اتفاقي القاهرة والدوحة بخصوص المصالحة الفلسطينية.

 

واتفقت حركتا فتح وحماس خلال لقائهما الذي جرى في القاهرة في مايو الماضي، على أن تكون اجتماعاتهما في حالة انعقاد دائم اعتباراً من 14 مايو وحتى تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة وتحديد موعد الانتخابات، وفقاً لسقف زمني أقصاه ثلاثة أشهر تنتهي في الـ14 من أغسطس المقبل، ولكن الاجتماعات بين الجانبين متوقفة مع التطورات التي تشهدها الساحتين المصرية والفلسطينية.

 

وبيّن مقبول أن حركة فتح ناقشت خلال اجتماعها أفكارًا عدة في حال لم تنجز المصالحة في الموعد المحدد، أهمها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وغيرها من الأفكار.

 

وأضاف: "فتح ستجري مباحثات مع كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني، باستثناء حركة حماس، لاتخاذ خطوات جديدة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة".

 

ولفت مقبول إلى أنه في تاريخ 14 أغسطس القادم من المفترض أن يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسومين رئاسيين متزامنين يعلن فيهما تشكيل حكومة توافق وطني برئاسته والبدء بترتيب إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.

 

واتفقت حركتا فتح وحماس بتاريخ 14 مايو الماضي في العاصمة المصرية القاهرة على تمديد مهلة تطبيق اتفاق المصالحة ثلاثة أشهر مما استدعى من الرئيس عباس تكليف رامي الحمد الله لرئاسة الوزراء لمدة ثلاثة أشهر لحين تطبيق اتفاق المصالحة خلفا لسلام فياض المستقيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان