رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الدفاع التونسي: القضاء العسكري يحقق في قضية ثكنة بوشوشة

وزير الدفاع التونسي: القضاء العسكري يحقق في قضية ثكنة بوشوشة

العرب والعالم

فرحات الحرشاني، وزير الدفاع التونسي

وزير الدفاع التونسي: القضاء العسكري يحقق في قضية ثكنة بوشوشة

وكالات - أ ش أ 04 يونيو 2015 19:38

استمعت اليوم لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب التونسي إلى وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني بخصوص التهديدات الداخلية والخارجية للبلاد وعملية ثكنة بوشوشة بباردو إضافة إلى مسألة التعاون الدولية بين وزارة الدفاع التونسية والدول الأجنبية.

 

وقال الحرشاني ، في تصريحات له ، إن الاجتماع مع اللجنة البرلمانية يندرج في سياق إضفاء الطابع الديمقراطي على العملية السياسية بتونس ، ولتكريس المراقبة البرلمانية على وزارة الدفاع عامة وعلى المؤسسة العسكرية بصفة خاصة.

 

 

وأكد على ضرورة دعم الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع الوطني ، اعتبارا للدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب ، وبالنظر إلى حجم المعدات العسكرية الضرورية لكي يتسني للجيش الوطني أداء الرسالة الموكلة إليه في هذه الفترة الحساسة.

 

ولفت إلى أن التحقيقات جارية في إطار القضاء العسكري فيما يخص عملية ثكنة بوشوشة، موضحا أن هناك شبه تأكد من أن ما جرى ليس بعملية إرهابية، وأنها كانت نتيجة اضطرابات نفسية للجندي الذي ارتكب العملية.

 

وأضاف أن الحادثة دعت إلى ضرورة تحكيم الظروف المتعلقة بالحراسة والإحاطة النفسية للجنود.

 

وشدد على ضرورة حماية الحدود بين تونس وليبيا وتأمينها من الخطر، مؤكدا أن قوات الجيش الوطني لديها المقدرة والإمكانيات المطلوبة لمراقبة الحدود.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان