رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي يحظر شراء البترول المسروق من نيجيريا

الاتحاد الأوروبي يحظر شراء البترول المسروق من نيجيريا

العرب والعالم

براميل نفط

صحيفة:

الاتحاد الأوروبي يحظر شراء البترول المسروق من نيجيريا

أ ش أ 22 يوليو 2013 09:43

ذكرت صحيفة "بلوبرينت" النيجيرية الصادرة اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي حظر شراء البترول النيجيري الخام الذي يقوم اللصوص بسرقته من مناطق الإنتاج في ناقلات وبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا ومنطقة الكاريبي ميشيل ريفاسي، قوله إن "قرار الاتحاد الأوروبي يأتي في إطار حظر استيراد البترول مجهول المصدر".

 

من جانبه، حث الجيش النيجيري بريطانيا ودولاً أخري لم يسمها على التعاون مع الحكومة النيجيرية في مكافحة سرقة البترول الخام، وطالب الحكومة البريطانية بالامتناع عن شراء البترول النيجيري المسروق.

 

وقالت وزيرة الدولة للدفاع الوسولا أوبادا، في تصريحات صحفية، إن البترول تتم سرقته وتهريبه إلى بعض الدول المجاورة مثل سيراليون وليبيريا وطالبت هذه الدول بمصادرة السفن التي تنقل البترول المسروق إليها وأيضا بتجميد الأموال التي يحصدها المهربون من سرقة البترول.

 

وأكد وزير خارجية نيجيريا اوليبينجا أشيرو أن بلاده لن تفرج عن السفن الأجنبية التي يثبت تورطها في سرقة البترول الخام النيجيري أو طواقم هذه السفن، حيث أشار - خلال اجتماعه مع أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في أبوجا مؤخرا أن بلاده تعتبر تدخل الدول للإفراج عن السفن المتورطة في سرقة البترول وطواقمها تدخلا في الشئون الداخلية لنيجيريا، وحث في الوقت نفسه المجتمع الدولي علي مساعدة نيجيريا علي التصدي لسرقة البترول.

 

كانت وزيرة المالية النيجيرية نجوزي اكونجو اويلا قد قالت مؤخرًا "إن البلاد تخسر حوالي 400 ألف برميل من البترول الخام يوميا بسبب السرقة وإتلاف الأنابيب، الأمر الذي يؤثر سلبا علي اقتصاد البلاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان